تكاليف وطرق الهجرة الي استراليا

استراليا, الهجرة الي استراليا, السفر الي استراليا, تأشيرة السياحة الي استراليا

0 94

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

الهجرة الى استراليا
تمتاز الحياة في استراليا بجودة عالية في جميع أنحاء العالم، والسفر الى استراليا حلم لدى الكثيرين لأسباب عدة منها أن تكلفة العيش تكون معقولة بالنسبة للمغتربين في سيدني و ملبورن وبيرث، كما أن استراليا تتميز بارتفاع دخل الفرد فالحد الأدنى للراتب في الساعة يُقدر ب19,49دولار أمريكي، ولذلك تعد استراليا من أفضل الأماكن للهجرة حول العالم، وتحتل استراليا المركز الخامس لأفضل وجهات المهاجرين حول العالم، فالبعض يرغب في الهجرة من أجل العمل، أو من أجل الدراسة، أو تغيير اسلوب الحياة.

 شروط الهجرة الى استراليا

يتعين على من يرغبون في الهجرة الى استراليا استيفائهم بعض الشروط الأساسية مثل:

  1. إتقان اللغة الانجليزية، فاجتياز امتحان اللغة الانجليزية مثل اختبار الأيلتس، أو التوفل يعد من أهم شروط الهجرة الى استراليا.
  2. المهارات أو المؤهلات أو الخبرة العملية، والتي تكون خاصة بمهنة معينة في قائمة المهن الماهرة في استراليا، أو لصاحب العمل الذي سيكفلك.
  3. الصحة، قد يُطلب منك إحضار فحوصات طبية قبل السفر الى استراليا فيتعين عليك استشارة أقرب سفارة استرالية لمعرفة الأطباء المعتمدين، كما أنه سيتم طلب بعض المتطلبات الصحية يتم تحديدها في نموذج طلب التأشيرة، أياً كان نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها.
  4. التوقيع على بيان القيم الاسترالية، فبتوقيعك على بيان القيم الاسترالية فهذا يدل على الموافقة على طريقة الحياة في استراليا وامتثال القوانين المحلية.
  5. السن، من أهم شروط الهجرة الى  استراليا ألا يزيد عمر المتقدم للهجرة عن 45 سنة.

كيفية الهجرة الى استراليا

هناك العديد من التأشيرات للسفر الى استراليا، وأكثرها شيوعاً:

الهجرة الى استراليا بعقد عمل

عند الحصول على فرصة عمل في استراليا، تقوم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة هجرة يدعمها صاحب العمل، وسيقوم صاحب العمل بتقديم طلب للحصول على التأشيرة بالنيابة عنك، وتشمل هذه الفئة تأشيرات مؤقتة ودائمة.
التأشيرة المؤقتة، إن تأشيرة العمل المؤقت هي الأكثر انتشاراً، ومدتها تكون 4 سنوات كحد أقصى، وهذه التأشيرة تعتمد على صاحب العمل الذي سيقوم بكفالتك.
التأشيرة الدائمة، وفي هذه الفئة يمكنك الهجرة الى استراليا من خلال برنامج ترشيح صاحب العمل.

الهجرة الى استراليا بدون عقد عمل

إن الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة الى استراليا من أجل البحث عن عمل لا يحتاجون الى كفيل، ولكن يتعين عليهم إثبات امتلاك المهارات والخبرات والمؤهلات اللازمة للعمل في مهنة من ضمن قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا، كما أنه يتعين عليك اجتياز بعض الاختبارات وتحقيق الحد الأدنى من النقاط المطلوبة للهجرة الى استراليا.

تكاليف الهجرة الى استراليا

يتعين عليك دفع رسوم وتكاليف الهجرة الى استراليا عندما يتم استدعائك من قبل دائرة الهجرة لاستكمال اجراءات الهجرة، وتكون كالآتي:

  1. مقدم الطلب الرئيسي تكون 3755 دولار استرالي.
  2. المقدم الثانوي تكون 1875دولار استرالي.
  3. الأطفال تكون 940 دولار استرالي.

وسوف تقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية وإجراءات اخرى مع الشرطة المحلية لتوضيح السجل الجنائي لك، ولذلك فقد يتم دفع بعض الرسوم الاخرى التي تتراوح ما بين 200 دولار الى 450 دولار استرالي.
 كما أن هناك بعض الرسوم الاخرى التي قد تحتاج اليها عند الهجرة الى استراليا، كالرسوم التي يتم دفعها للرحلات والإقامة و الشحن وبعض المصروفات لبناء حياة جديدة في استراليا، حيث يتم دفع ما بين 5000 الى 9000 لشحن ما يحتويه المنزل بالكامل، وعند جمع التكاليف بالكامل وتكلفة الرحلات الجوية تكون ما بين 15000 دولار استرالي الى 30000 دولار استرالي لعائلة مكونة من 4 أفراد، وتكلفة مقدمي الطلبات المنفردين ما بين 7000 الى 10000 دولار استرالي،  لذلك يلزم وجود ميزانية جيدة للهجرة الى استراليا.

خدمات  السفر

هنا يمكنك العثور على روابط لجميع الخدمات التي قد تجدها مفيدة عند التخطيط لرحلتك الكبيرة.

عند البحث عن تذاكر الطيران ، يمكنك البحث في Skyscanner للعثور على أفضل سعر.


عند السفر والبحث عن أماكن الإقامة ، عادة ما نبحث عبر Booking.com أو Hostelworld.


الذهاب في رحلة على الطريق أمر ممتع ، وتأجير السيارات هو وسيلة رائعة لاستكشاف البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.