14 معلومة تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة كولومبيا

قبل السفر الي كولومبيا يجب عليك ان تعرف بعض المعلومات حتى تحذر من التعامل مع الشعب الكولومبي تعرف على اهم المعلومات قبل السفر الي كولومبيا

2 65
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

قبل السفر الى كوومبيا يجب تعرف بعض المعلومات السلبية والايجابية فى كولومبيا حتى تتخذ الحذر الشديد قبل السفر موقع هجرة بوست هيضع لك كل المعلومات الهامة فى هذة المقالة 

1 شاهد خطواتك

لم نتعثر أبدًا مرات عديدة أثناء المشي في الشوارع كما هو الحال في كولومبيا. غالبًا ما تكون بعض أجزاء الرصيف مفقودة ، وفجأة ، لا يوجد سوى فتحة لذلك شاهد خطواتك ، خاصة في المدن الكبرى.

ليست المدن صديقًا للكراسي المتحركة أو عربة الأطفال ، لأنه عادةً ما يجب عليك التغلب على خطوة كبيرة عندما تريد الانتقال من الطريق إلى الرصيف. أيضا ، لا تتوقع أن تحصل على الأولوية عند عبور الشارع ، فابحث دائمًا حولك.

2 الأمن في كولومبيا

الارتباط مع عصابات المخدرات والعنف يختفي ببطء ، ومع ذلك ، كنا قلقين بعض الشيء قبل سفرنا إلى كولومبيا. كانت أول دولة في أمريكا الجنوبية زرناها ، وبعض المقالات جعلتنا نشعر بعدم الارتياح.

لحسن الحظ ، لم تتحقق مخاوفنا. في جميع البلدان حول العالم ، من المفيد أن تعرف أنه من الأفضل تجنب بعض الأجزاء ، لكن عندما تستخدم الحس السليم ، فإنك تسافر مع شخص ما ، وتتبع مسار الرحالة في الغالب ، ولا ترتدي مجوهرات لامعة ولا تمشي في طريقها. بعد حلول الظلام ، يجب أن تكون على ما يرام.

الهجرة الى كولومبيا من الجزائر , شروط الهجرة الى كولومبيا

الهجره الي كولومبيا واليابان , كيفية الانتقال إلى كولومبيا

يجب أن تشاهد دائمًا أمتعتك (بمجرد وصولي إلى بوغوتا ، تركت هاتفي في سترة كان حولها وكنت ضحية لسرقة متسللة على الفور) ، لا سيما في الأماكن المزدحمة وفي وسائل النقل العام. احرص دائمًا على حمل حقيبة الظهر معك ، ولا تقم بتخزين جميع الأشياء الثمينة في مكان واحد ، وفي حالة السرقة ، تمر بكل شيء دون مقاومة.

نظرًا لأننا نلتقط الكثير من الصور أثناء رحلاتنا ، فمن المستحيل الاحتفاظ بالكاميرا في حقيبة الظهر طوال الوقت. عادة ما نأخذ كاميرا أصغر بدون مرايا عند الذهاب إلى المدينة ونستخدم الكاميرا الأكبر عندما نسافر في الريف. وأيضًا ، عندما يلتقط مارتن الصور ، أحاول أن أكون هنا ، وأظل حذراً وانتبه إلى محيطه (مهما كان الأمر سخيفًا).

ننصحك بقراة هذة المقالة عمل كشف الحساب البنكى وتقديمة لسفارة

3الفواكه الذيذة

على الرغم من أننا وجدنا الطعام في كولومبيا مملًا بعض الشيء ، يجب أن نقول ، أن الفاكهة لذيذة بشكل لا يصدق. لقد أصبحنا مدمنين على البابايا والأناناس ، والذي أصبح ضروريًا كل يوم ، ولكننا جربنا أيضًا الفواكه المحلية مثل جوانابانا والجوافة واللولو والطماطم ديل أربول وغيرها الكثير.

4 تعلم بعض الإسبانية قبل أن تذهب

اللغة الإنجليزية غير مستخدمة على نطاق واسع في كولومبيا. أن نكون صادقين ، لقد فوجئنا أنه حرفيًا ، لا أحد يتحدث الإنجليزية ، ولا حتى في صناعة السياحة.

بعد بضعة أيام عندما واجهنا مشكلة في الطلب في المطعم ، قررنا أنه من الضروري تعلم بعض الإسبانية الأساسية. نوصيك أن يكون لديك مترجم على الأقل على هاتفك جاهز ، وإلا فلن تتمكن من الحصول على أي مساعدة.

5 الكولومبيين وديدون للغاية

لم يكن لدينا حاجز اللغة ، لقد استطعنا الاستمتاع بكرم الضيافة أكثر من ذلك بكثير. إن الكولومبيين ودودون ومفيدون للغاية عندما تطلب أي معلومات أو نصيحة ، وعندما لا يعرفون الإجابة ، سيجدون بالتأكيد صديقًا يمكنه حل مشاكلك. إذا كانت لديك مشكلة أو لا تعرف اتجاهاتك ، فسيبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك.

6 كولومبيا ليس بلدًا صغيراً

كولومبيا ليست رخيصة عندما يتعلق الأمر بالسفر. لا تتوقع أسعارًا مماثلة في مصر بالتأكيد. تذاكر الحافلة باهظة الثمن ، ورغم أن الطعام والإقامة أرخص قليلاً من أوروبا ، إلا أن السفر في كولومبيا كلفنا أكثر مما توقعنا.

7 النقل العام بطي جدا

عند السفر بالحافلة ، كن مستعدًا ، ستكون الرحلة أكثر من بطيئة. كان متوسط ​​سرعة السفر 40 كم / ساعة. تكون المسافة التي يمكنك تغطيتها يوميًا محدودة ، لذلك لا تنس أن تخطط لمسار الرحلة وفقًا لذلك.

8 كولومبيا بلد مختلف ويمكننا أن نضمن أنك ستستمتع بها

لم نعتقد أبدًا أننا سنستمتع بالسفر إلى كولومبيا كثيرًا. البلد متنوع بشكل لا يصدق حيث يمكنك أن تجد هنا المحيط ، قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 5000 متر ، والصحاري ، والمدن الاستعمارية وأكثر من ذلك بكثير. بصفة عامة ، كولومبيا هي وجهة للجميع.

9 الشرطة والجنود في كل مكان

لا يزال هناك وجود قوي للشرطة في كولومبيا. يمكنك رؤية رجال الشرطة والجنود في كل مكان ، ويستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على الحقيقة ، أنهم ليسوا هنا لأن هناك شيئًا ما يحدث ، لكنهم في الشوارع للتأكد من عدم ظهور أية مشكلات.

10 أكياس من الماء

يمكنك شراء المياه في أكياس بلاستيكية كبيرة ، وعلى الرغم من أنها ليست الشيء الأكثر عملية ، فهي تساعدك على توفير بعض المال لأنها أرخص من المياه المعبأة في زجاجات. فعلنا الشيء نفسه قبل الذهاب إلى صحراء تاتاكوا.

11 القهوة الكولومبية

في أي مكان آخر لشرب القهوة مما كانت عليه في كولومبيا ، البلد مع واحدة من أكبر الإنتاجات في العالم؟ يشرب الكولومبيون عادة القهوة التي تسمى تينتو ، وهي كوب صغير ورخيص وحلو يمكنك شراؤه على طول الطريق. تينتو هي القهوة ذات النوعية الثانية ، حيث يتم تصدير معظم الجودة المتميزة (أنها باهظة الثمن بالنسبة للسكان المحليين). للحصول على القهوة ذات الجودة الأولى ، اذهب إلى المقاهي واطلبها أو كما فعلنا ، قم بزيارة مزرعة قهوة عضوية. ليس فقط يمكننا أن نرى مدى صعوبة الحصول على فنجان من القهوة اللذيذ على طاولة العملاء ، ولكن يمكننا أيضًا تذوق أفضل أنواع القهوة التي تناولناها.

12 الكولومبيين مهذبا جدا

حتى في المحادثة اليومية غير الرسمية ، يتحدث الكولومبيون بأدب شديد ، وبدلاً من استخدام جمل بسيطة ، يقولون دائمًا آلاف الكلمات الإضافية. على الرغم من أنها لطيفة ، إلا أنها جعلت من الصعب علينا فهم النقطة الحقيقية.

13 سيارة الأجرة فى كولومبيا

بشكل عام ، من الامان استخدام سيارة أجرة. من الأفضل دائمًا أن تطلب من الفندق أو في المطعم الاتصال بسيارة أجرة لاسلكية.

لم نواجه أي مشكلة مع سيارات الأجرة الصفراء ، لقد نقلونا دائمًا إلى وجهتنا بأمان وطلبوا مبلغًا معقولًا. يمكنك استخدام Uber في المدن الكبرى ، لاحظ فقط أن Uber في كولومبيا غير قانوني ، لذلك من الأفضل دائمًا الجلوس في المقدمة بجانب السائقين بحيث يبدو وكأنه يقوم برحلة إلى صديق وليس إلى عميل

14 دفع النقود فى كولومبيا

لن تشتري الكثير باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك في كولومبيا. يمكنك استخدامه في بعض المتاجر (Exito) وفنادق ذات نوعية أفضل ، ولكن النقدية لها الأولوية دائمًا.

أعلى فاتورة قيمة هي 50.000 COP ، وأعلى مبلغ تمكنا من سحبه ، كان 780000 COP. إذا رأيت ماكينة صراف آلي أخضر فاتح مع علامة Servibanca سوداء ، فهذا هو المبلغ الذي تبحث عنه!

خدمات  السفر

هنا يمكنك العثور على روابط لجميع الخدمات التي قد تجدها مفيدة عند التخطيط لرحلتك الكبيرة.

عند البحث عن تذاكر الطيران ، يمكنك البحث في Skyscanner للعثور على أفضل سعر.

عند السفر والبحث عن أماكن الإقامة ، عادة ما نبحث عبر Booking.com أو Hostelworld.

الذهاب في رحلة على الطريق أمر ممتع ، وتأجير السيارات هو وسيلة رائعة لاستكشاف البلاد.