الدراسة في السويد مجانا .. تعرف علي الاجراءات

هل يمكنني الدراسة في السويد مجانا وما هي الاجراءات متطلبات الدراسة في السويد ودليل شامل حول الدراسة في السويد مجانا المنح الدراسية في السويد وسكن الطلاب في السويد كل ما تريد معرفته حول الدراسة في السويد

0 193

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

دراسة في السويد مجانا:

دراسة في السويد لا يجب أن تكون مكلفة: إذا نظرت إلى الأماكن الصحيحة، ستجد أن الدراسة في الخارج يمكن أن تكون سهلة للغاية، وفي بعض الحالات مجانا حتى مجانا! لسوء الحظ، لا يمكن لكل طالب أن يدرس مجانا في السويد، ولكن في هذه المقالة سوف تعرف ذلك إذا كان من الممكن عليك أن تدرس مجانا، أو ما قد تكون الرسوم الدراسية.

من يستطيع الدراسة في السويد مجانا؟

إذا كان لديك جواز سفر من بلد الاتحاد الأوروبي / EEA أو سويسرا، فأنت مؤهل للدراسة في السويد مجانا! إذا كنت حامل جواز سفر من أي بلد آخر، لسوء الحظ، فإن التكلفة أعلى قليلا، قدمت الحكومة السويدية رسوما دراسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / وسويسرا، بدءا من فصل الخريف 2011. التي جعلت السويد أحد أكثر الأمور الأوروبية الأكثر تكلفة تتراوح تكلفة الرسوم الدراسية اليوم من 80،000 سيك (حوالي 8000 يورو) سنويا إلى 190،000 سينج (حوالي 19000 يورو) سنويا بناء على البرنامج الذي تدرس فيه، والجامعة التي ترغب في حضورها. برامج البكالوريوس هي عموما تكلفة أقل بكثير من برنامج ماجستير متوسط. على الرغم من أن هذا قد يكون خيارا مكلفا للبعض، فإن الطلاب الذين يختارون أن يأتون إلى السويد للدراسة سيحصلون على تعليم رفيع المستوى سيفتح أبواب في جميع أنحاء العالم للحصول على فرص مهنية مثيرة عند التخرج.


كيف يمكنني الحصول على منحة دراسية  في السويد؟

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن للطلاب الحصول على منحة دراسية للدراسة في السويد، قد تكون فرصة الدراسة في السويد أمامي أمامك بفرص منحة متعددة. يسرد المعهد السويدي (SI) مجموعة متنوعة كبيرة من المنح الدراسية المتوفرة بناء على الموضوع الذي ترغب في دراسته وكذلك جنسيتك.


هل يمكنني الدراسة في السويد مجانا إذا كنت من آسيا أو أفريقيا أو في أي مكان آخر خارج أوروبا؟

نعم، يمكنك! على الرغم من أنه من المحتمل أن تدفع رسوم دراسية برامج دراسية كاملة، هناك طريقة لتجنب الرسوم الدراسية: إذا كنت مسجلا في مدرسة هي جامعة شريكة تجمع جامعات في السويد، فيمكنك المشاركة في برامج دراستها في الخارج. على سبيل المثال، لدى جامعة Lund أكثر من 600 جامعة شريكة في 70 دولة حول العالم. إذا كنت تدرس في جامعة بالفعل، وترغب في الدراسة في السويد، تحقق مع مكتب الدوليين في جامعتك!


تعرف علي

دليلك الشامل حول الهجرة واللجوء الي السويد

دليل شامل حول تأشيرات السفر الي رومانيا

كم تكلف أن تعيش في السويد؟

تكلفة المعيشة في السويد تختلف بناء على المكان الذي تعيش فيه. إذا كنت تدرس في إحدى المدارس في عاصمة البلاد، ستوكهولم، يجب أن تكون مستعدا لدفع أكثر بكثير مما لو كنت تدرس في مدينة أصغر مثل بورس. في جميع أنحاء البلاد، تكون النفقات الشهرية في المتوسط حوالي 8000 سيك (800 يورو). الجزء الأصعب من الدراسة في إحدى المدن الكبيرة هو العثور على سكن. في بعض المدن الكبرى، لا توجد خيارات مساكن طلابية كافية؛ ومع ذلك، هناك مواقع إلكترونية متوفرة فيها الناس على استعداد لفتح منازلهم وشققهم للمشاركة مع الطلاب الآخرين داخل نفس المدينة. العثور على هذه الفرص مهمة للغاية إذا كنت ترغب في توفير المال أثناء الدراسة في جامعة في السويد، عند التقدم بطلب للحصول على برنامج BACELORS أو MASTERS في السويد، ستحتاج إلى إثبات لسلطات الترحيل بأنك ستتمكن من تمويل نفسك بنجاح خلال الوقت الذي ستعيش فيه في البلاد.


ما مدى سهولة التواصل مع الشعب السويدي؟

يبدأ الأطفال في السويد تعلم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة للغاية، في بعض المدن التي بلغت 7 سنوات. وتظهر جميع الأفلام والأورامات الأجنبية في لغتهم الأصلية مع ترجمات سويدية، وهذا يعني أن السويديين يحصلون على التعرض للغة الإنجليزية كل يوم. نظرا لهذا، فإن كل شخص تقريبا الذي تواجهه سيكون قادرا على التحدث باللغة الإنجليزية. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الانخراط بالكامل في المجتمع، فمن المستحسن أن تأخذ دورات سويدية أثناء الدراسة إن أمكن. يمكنك الدراسة في هذه الدورات مجانا إذا حصلت على إقامة لمدة دراستك. إذا كنت ترغب في الدراسة في السويد، يجب عليك القيام بأبحاثك أولا، وبدء الادخار، وتبدأ البحث عن شقة بمجرد الموافقة على الانتقال!


متطلبات الدراسة في السويد

من أجل الدراسة في السويد، ستحتاج إلى تلبية متطلبات الدخول العامة بالإضافة إلى متطلبات الدخول الخاصة. يمكنك العثور على متطلبات محددة لبرامج أكاديمية مختلفة في السويد على مواقع الويب الجامعية. عندما تكون جاهزا للتطبيق، ستستخدم
University Admissions​ لإرسال الأوراق اللازمة وفقا لكلتا المجموعتين من الإرشادات. ابحث عن برنامج في السويد لمتطلبات الدخول العامة للدراسة في درجات البكالوريوس السويدية من أجل تلبية متطلبات الدخول العامة لدراسات مستوى البكالوريوس، يجب على جميع الطلاب: أكملوا بنجاح التعليم الثانوي العليا (المدرسة الثانوية) . تكون قادرة على إظهار الكفاءة باللغة الإنجليزية. إن متطلبات الدخول للدراسات على مستوى البكالوريوس في السويد هو ما يعادل الدورة الثانوية السويدية الثانوية الإنجليزية، انظر متطلبات اللغة الإنجليزية. بالنسبة للطلاب الذين حصلوا على درجاتهم في المدارس النهائية، هناك شرط إضافي للدخول للرياضيات على النحو التالي:

-يجب أن يكون الطالب قد أكملت بنجاح دورات في الرياضيات للوصول إلى مستوى الدورات السويدية الرياضيات 1A، 1B أو 1C / MATHEMATICS.


كيفية التقديم على برامج البكالوريوس في المرحلة الثانوية العليا والمؤهلات الجامعية

إذا كان لديك دراسات جامعية سابقة، يجب عليك تقديم مؤهلاتك الثانوية العليا (المدرسة الثانوية) بالإضافة إلى مؤهلات الجامعة الخاصة بك. بالنسبة لبعض الدورات والبرامج، يتم عرض الطلاب فقط في الأماكن بناء على مؤهلاتهم الثانوية العليا وليس في مؤهلاتهم الجامعية. درجات ماجستير بمتطلبات الدخول لمستوى ماجستير (الدورة الثانية أو الخريجين) الدراسات، يجب عليك: منحت درجة البكالوريوس او ما يعادل KandiTideXamAmen السويدية من جامعة معترف بها دوليا. تكون قادرة على إظهار الكفاءة باللغة الإنجليزية. يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء اختبار معترف به دوليا، مثل TOEFL، IELTS، إلخ. يمكن أن تلبي الدراسات الثانوية العليا أو الدراسات الجامعية التي تم الانتهاء منها في بعض البلدان أيضا. تحقق من موقع الجامعة حيث ترغب في الدراسة متطلبات اللغة لأنها تحدد المستوى المطلوب لدورة ماجستير وبرنامجها.


كيفية التقدم بطلب للحصول على برامج DISC

برامج الدكتوراه بشكل عام، ليتم إدخالها في برنامج الدكتوراه، يجب عليك:

عقد شهادة جامعية تعادل درجة البكالوريوس أو أعلى مع التركيز في نفس الموضوع كحافظ للدراسة المقصود. في معظم الحالات، مطلوب درجة الماجستير.

يجب أن تدرج الدراسات السابقة ودرجة تقدم نتائج البحوث المستقلة. تتحدث جيدا باللغة الإنجليزية. المهارات في السويد مهمة أيضا في بعض الموضوعات التي يتم بها إجراء محاضرات وندوات في السويدية.

يتم تحديد مزيد من متطلبات القبول المحددة من قبل الإدارة التي أعلن عنها الموقف.

ولمزيد من المعلومات لا تنسي ترك لنا تعليق عبر نموذج اتصل بنا، او يمكنك متابعتنا علي موقعنا الالكتروني هجرة بوست

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.