دليلك الشامل حول السفر والهجرة والعمل الي الاكوادور

عندما تريد الهجرة الى الاكوادور يجب عليك معرفة بعض المعلومات دليلك الشامل حول السفر والهجرة والعمل الي الاكوادور كل ما يتعلق بالهجرة الى الاكوادور

1 2٬162
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

الهجرة والاقامة في الاكوادور

هناك عدد من الطرق لتصبح مقيمًا في الإكوادور والعملية واضحة إلى حد ما. على الرغم من أنك تقدم طلب الحصول على تأشيرة الهجرة إلى القنصلية الإكوادورية القريبة من محل إقامتك السابق ، إلا أنه تمت الموافقة عليه من خلال وزارة العلاقات الخارجية ، لذا توقع أن تستغرق عملية الموافقة من أربعة إلى ثمانية أسابيع. ومع ذلك ، يمكن معالجة طلبات الحصول على تأشيرة للمعالين مباشرة من قبل القنصلية بمجرد الموافقة على طلبك.

نوصي بشدة بتوظيف محامي هجرة إكوادوري لمساعدتك في عملية الحصول على التأشيرة. اتصل بالمحامي الخاص بك او قم بالاتصال بنا عبر واتساب  للحصول على معلومات حول السفر الى الإكوادور.


دخول الإكوادور كسائح

عندما تدخل الإكوادور لأول مرة ، ستتلقى طابع T-3 السياحي في جواز سفرك ، مما يسمح لك بالبقاء في البلد لمدة 90 يومًا.

إذا كنت ترغب في البقاء أكثر من 90 يومًا في غضون عام ، فانتقل إلى قنصلية الإكوادور في بلدك وتقدم بطلب للحصول على تأشيرة 12-IX. غالبًا ما يشار إليها باسم التأشيرة السياحية أو التجارية أو الرياضية ، وهذا يسمح لك بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 180 يومًا في السنة. إذا كنت تخطط لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة ، فيجب عليك الحصول على تأشيرة 12-IX عند تقديم طلبك.


لماذا الحصول على تأشيرة إقامة؟

في حين أن كل من تأشيرات غير المقيمين والتأشيرات السياحية يمكن أن تبقيك في البلاد لفترات طويلة ، فإن حالة الإقامة فقط هي التي ستسمح لك بالبقاء على أساس دائم واستيراد البضائع المنزلية الخاصة بك بدون رسوم جمركية.

إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر ، يحق لك الحصول على جميع أنواع المعاملة الخاصة – النقل بالحافلات بنصف الثمن في أي مكان في الإكوادور ، تذاكر بنصف الثمن للأفلام ، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية والثقافية ، تذاكر طيران مخفضة هاتف أرضي مجاني ، واسترداد ضريبة IVA بنسبة 12٪ (القيمة المضافة) حتى 92.64 دولارًا أمريكيًا في الشهر. حتى تحصل على خط أقصر خاص بك في البنك!

نوصي بشدة باستشارة محامي هجرة فى الإكوادور إذا قررت متابعة الإقامة. في حين كان من الممكن التنقل في العملية دون مساعدة قانونية في الماضي ، إلا أن أولئك الذين حاولوا المضي قدمًا بمفردهم غالبًا ما أصيبوا بالإحباط وأجبروا على تعيين محام لإكمال العملية. يعرف المحامي الجيد أحدث القواعد الهجرة (يمكن أن تتغير في أي لحظة) ويمكنه التعامل مع التفاصيل بسلاسة. في المتوسط ، سيدفع شخص واحد حوالي 1500 دولار في التكاليف القانونية والرسوم الحكومية للحصول على الإقامة ، في حين سيدفع الزوجان ، مع المتقدم الثاني للحصول على إقامة معال ، حوالي 2000 دولار.
التأشيرات المؤقتة والدائمة.

في 6 فبراير 2017 ، تم تطبيق قانون الهجرة الجديد في الإكوادور ( Ley de Movilidad Humana ) بالكامل. يُحدث هذا القانون العديد من التغييرات الرئيسية ، ومن بينها إدخال تأشيرات إقامة مؤقتة.

 

في الماضي ، كان الأجانب قادرين على تقديم طلب فوري للحصول على تأشيرة إقامة دائمة ، ولكن لم يعد هذا هو الحال. الآن يجب على الجميع أولاً الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة صالحة لمدة عامين. يمكن تجديد هذه التأشيرة المؤقتة مرة واحدة فقط. بعد الحصول على تأشيرة مؤقتة لمدة 21 شهرًا ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دائمة ليس لها تاريخ انتهاء.

قد يكون حاملي التأشيرات المؤقتة خارج البلاد لمدة لا تزيد عن 90 يومًا لكل فترة 12 شهرًا. قد يكون أولئك الذين يحملون تأشيرات دائمة خارج البلاد بما لا يزيد عن 180 يومًا في أول عامين. لا يوضح القانون مدة بقاء المقيمين الدائمين خارج الإكوادور بعد مرور العامين الأولين.

فيما يلي أنواع التأشيرات التي قد تتقدم إليها ، وهذه الخيارات هي نفسها لكل من التأشيرات المؤقتة والدائمة.
الخيار الرئيسي للإقامة

هناك 13 خيارًا مختلفًا للتأشيرة في الإكوادور ، ولكن الغالبية العظمى من الوافدين يحصلون على الإقامة بتأشيرة متقاعد. هذا ما كان يُطلق عليه سابقًا تأشيرة 9-I ، ولكنه الآن 60-III.

صاحب المعاش : بالنسبة للمقيمين ذوي دخل التقاعد ، يكون هذا عادة الخيار المفضل لأنه لا يتطلب استثمار رأس مال رئيسي. أنت مطالب بإثبات الدخل الدائم من مصدر خارج إكوادور لا يقل عن 800 دولار في الشهر، اي اثيات الدخل في بلدك.

هناك حاجة إلى 100 دولار إضافية من الدخل الشهري لكل معال. عادة ، يأتي هذا من معاش مقدم الطلب أو الضمان الاجتماعي أو المعاش السنوي للدخل الثابت (حيث لا يمكن سحب الأموال بمجرد بدء مرحلة التوزيع). الدخل من مصادر مثل تأجير العقارات أو الأسهم غير مقبول مع هذه التأشيرة ؛ ومع ذلك ، يمكن استخدام هذه الاستثمارات للحصول على تأشيرة 60-II (Rentista).

 

إذا كنت تتقدم للحصول على أي تأشيرة إقامة أثناء تواجدك في البلد باستخدام T-3 ، فيجب أن يكون لديك 30 يومًا على الأقل متبقية وقت تقديم الطلب.
متطلبات الإقامة

متطلبات الحصول على إقامة في الإكوادور بسيطة نسبيًا ، على الرغم من أنه من المهم أن يرشدك محاميك خلال العملية.

فيما يلي بعض المتطلبات العامة التي يجب وضعها في الاعتبار:

-يجب أن تكون المستندات المقدمة لهذه العملية أصلية أو نسخًا مصدقة (موثقة) ويجب أن تكون مرتدة إذا كان بلدك موقّعًا على اتفاقية أبوستيل التابعة للأمم المتحدة (الولايات المتحدة ؛ كندا ليست كذلك). في الولايات المتحدة ، يكون مكتب وزير الخارجية للدولة التي يتم سحب الوثائق فيه مسؤولاً عن تطبيق ختم الأبوستيل.
يجب ترجمة المستندات إلى اللغة الإسبانية (قم بذلك بعد وصولك إلى الإكوادور لتجنب الحصول على المزيد من الوثائق التي يتم ارتداؤها).
-يجب عليك تسجيل عنوان منزلك لدى سلطات الهجرة والإبلاغ عن أي تغيير في العنوان أثناء إقامتك في الإكوادور.


تتطلب جميع طلبات الإقامة تقديم ما يلي:

  1. نموذج مكتمل لطلب التأشيرة للمهاجرين لنوع الإقامة المناسب.
  2. نسخة واحدة موثقة من جواز سفر حديث (تأكد من عدم انتهاء صلاحيته في الأشهر الستة المقبلة) ، مع كاتب العدل الذي يشهد على حقيقة أن حالته الحالية من الناحية القانونية.
  3. نموذج مكتمل hoja de datos para la cédula (ورقة بيانات ، تُستخدم لاحقًا لبطاقة هويتك).
  4. صورتان حاليتان بحجم جواز السفر ، مع خلفية بيضاء. يمكنك الحصول عليها بسهولة بمجرد أن تكون في الإكوادور.
  5. شهادة زواج أو شهادة قانون عام ، إن وجدت. إذا كان لديك زواج / أزواج سابقين ، فستحتاج أيضًا إلى نسخ من مرسوم الطلاق أو شهادة الوفاة.
  6. شهادات الميلاد لمقدم الطلب وجميع المعالين.

بالنسبة للتأشيرة نفسها ، هذه ضرورية فقط للأطفال المعالين ، ولكن هناك حاجة إلى شهادات ميلاد للجميع للتقدم بطلب للحصول على cédula (بطاقة الهوية الإكوادورية) بعد الموافقة على تأشيرتك.
تقرير سجل جنائي. ينطبق هذا على جميع إقامات المهاجرين (النوع 9) إلى الإكوادور. يجب أن يصدر التقرير من الدولة التي أقام فيها طالب التأشيرة خلال السنوات الخمس الماضية.

 

تعرف علي

بالفيديو 14 معلومة تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة كولومبيا

السفر والهجرة والحصول على التأشيرة الي البرازيل


تأشيرات أخرى في الإكوادور

إذا كنت تبحث عن إقامة دائمة في الإكوادور ، فهناك العديد من خيارات التأشيرة الأخرى المتاحة لك:

التأشيرة المهنية ، الفئة 60-X

ينطبق على:

-المهنيين من المستويات التقنية العالية.
-المتخصصون في المجالات المتخصصة.

سيحتاج مقدمو الطلبات إلى:

-جواز سفر صالح لمدة ستة شهور على الأقل.
-شهادة من الشرطة تشير إلى عدم وجود سجل (جنائي) لهذا الشخص.
-صورتين.
-تصريح العمل الصادر عن مكتب الموارد البشرية من وزارة العمل مصدق أصولاً.
-صورة من عقد العمل مصدق من وزارة العمل.
-شهادة بالدفع إلى معهد إكواتوريانو دي سيغورو الاجتماعي (مكتب الضمان الاجتماعي الإكوادوري) ، مصدق عليها حسب الأصول من وزارة الخارجية.
-إفادة من شركة التوظيف أو الشخص الذي يتحمل المسؤولية عن النفقات التي تكبدها المسافر نتيجة لترك البلد أو الترحيل ، مصحوبة بتعيين الممثل القانوني ، المسجل حسب الأصول – جميع الوثائق مصدقة حسب الأصول.
لاحظ أن مطلبًا جديدًا فرض في أكتوبر 2011 ، يتطلب الآن إيداع مبلغ 12،500 دولار في حساب مصرفي إكوادوري من أجل إطلاق شركة في الإكوادور. يجب أن يكون مبلغ 12،500 دولارًا قيد الإيداع من أجل التأهل للحصول على تأشيرة عمل فى الإكوادور.


تأشيرة طالب فى الإكوادور

تنطبق على الطلاب (على جميع المستويات ، العام الدراسي العادي) ويمكن لأفراد الأسرة المرافقين للطالب التأهل للحصول على تأشيرات تابعة.

سيحتاج مقدمو الطلبات إلى:

-جواز سفر صالح لمدة ستة شهور على الأقل.
-شهادة من الشرطة تشير إلى عدم وجود سجل جنائي.
-صورتان حديثتان بحجم جواز السفر بالألوان.
-التسجيل المدرسي أو إثبات القبول في مدرسة أو مؤسسة إكوادورية معترف بها حسب الأصول من قبل وزارة التربية والتعليم.
-شهادة من أحد البنوك تشير إلى وضع اقتصادي جيد مع خطاب من الوالد / ولي الأمر يشير إلى أنهم سوف يدعمون الطالب أثناء وجوده في الإكوادور.

-تأشيرة تابعة ، الفئة طالب.


ينطبق على المعالين من جميع حاملي التأشيرات الأساسية.

سيحتاج مقدمو الطلبات إلى:

-Aplicación de Visa (طلب التأشيرة) مكتمل وموقع.
-تعبئة وتوقيع نموذج شهادة التصديق .
-جواز سفر صالح لمدة ستة شهور على الأقل.
-شهادة من الشرطة تشير إلى عدم وجود سجل جنائي.
-شهادة ميلاد مصدقة.
-شهادة زواج (إن وجدت).
-صورتان حديثتان بحجم جواز السفر خلفية بيضاء.
-أي دليل إضافي على الاعتماد على حامل التأشيرة الأساسي.


تشمل التأشيرات الأخرى الجديدة أو المعدلة بشكل كبير ما يلي

-تأشيرة العمل ، الفئة 60-I

هذه التأشيرة للأجانب الذين تم توظيفهم للعمل في الإكوادور أو الذين يعملون لحسابهم الخاص ، ولكنهم يكسبون أجرًا شهريًا يعادل الحد الأدنى للأجور في الإكوادور.

-تأشيرة مستثمر ، الفئة 60-II

يمكنك التأهل للحصول على هذه التأشيرة إذا كان لديك دخل شهري من مصدر ثابت خارج الإكوادور. يمكن أن يشمل ذلك الاستثمارات أو تأجير العقارات أو الأجور. المبلغ الشهري المطلوب لم يتحدد بعد.

⚠️ملاحظة: يرجى مراعاة أن القواعد والرسوم عرضة للتغيير. مرة أخرى ، نقترح بشدة الاتصال بمحام الهجرة الإكوادوري قبل متابعة أي طلب تأشيرة. إن فهم عملية التأشيرة سيوفر لك الوقت والمال.

كيف يمكنني الحصول على الجنسية الإكوادورية

بعد ثلاث سنوات من الإقامة ، يمكن الحصول على الجنسية الإكوادورية. هذا يسمح لك بالتقدم للحصول على جواز سفر إكوادوري والحفاظ على الجنسية المزدوجة ، إذا اخترت. تسمح الإكوادور بالجنسية المزدوجة ، كما تفعل الولايات المتحدة وكندا ومعظم الدول الأوروبية ، ومئات الآلاف من الإكوادوريين يحملون جنسية مزدوجة.

اذا لديك اي استفسار لا تتردد من ترد لنا تعليق او رسالة من خلال نموذج اتصل بنا ولمتابعة أجدد المقالات يرجي متابعة موقعنا الالكترونيهجرة بوست