تأشيرة الأرجنتين .. شروط الحصول على فيزا الارجنتين

تأشيرة الأرجنتين .. شروط الحصول على فيزا الارجنتين , إذا كنت تقيم في دولة تتطلب الحصول على تأشيرة الأرجنتين ؛ فيجب أن تتعرف أولًا على نوع التأشيرة المطلوبة مع استيفاء شروطها

0 2٬079

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تأشيرة الأرجنتين .. شروط الحصول على فيزا الارجنتين , عند الرغبة في الهجرة إلى الأرجنتين والإقامة بها ؛ فيجب معرفة أولًا هي دولة الإقامة من الدول التي تتطلب الحصول على تأشيرة الأرجنتين أم لا ، وفي حالة وجود ضرورة للحصول على تأشيرة ، فهنا يجب على المهاجر أن يُحدد سبب الزيارة ومن ثم التوجه إلى السفارة من أجل استخراج الفيزا ، ولذلك ؛ فقد حرصنا على أن نوفر لكم عبر موقع هجرة بوست أهم المعلومات عن تأشيرة الأرجنتين .. شروط الحصول على فيزا الارجنتين

أنواع تأشيرة الأرجنتين

تنقسم أنواع تأشيرة الأرجنتين إلى ما يلي :

تأشيرة الأرجنتين للسياحة والأعمال

وهي عبارة عن أحد أنواع تأشيرة الأرجنتين مدتها 90 يومًا تصدر للأجانب الراغبين في زيارة الدولة من أجل قضاء رحلة سياحية بها أو تنفيذ بعض الأعمال التي لا تتطلب البقاء لوقت طويل داخل الدولة ، وهذه التأشيرة تصدر أيضًا في حالة الأشخاص الراغبين في زيارة الدولة من أجل العلاج في أحد المراكز الطبية بها ، وحتى يتم قبول طلب تأشيرة السياحة والأعمال ؛ لا بُد من تقديم تقرير مُفصل عن طبيعة الرحلة والبرنامج الخاص بها مع توضيح أيضًا طبيعة الأعمال المُراد تنفيذها عبر مستندات صادرة من الشركة محل العمل أو غير ذلك من الإثباتات التي توضح بشكل صحيح طبيعة الزيارة.

تأشيرة الأرجنتين للطالب

حتى يتم التقديم على فيزا طالب بالأرجنتين ؛ لا بُد أن يقوم الطالب بالتسجيل أولًا في أي جامعة أو معهد أرجنتيني عبر الإنترنت وعند استيفاء شروط القبول والتسجيل بالفعل في الجامعة وسداد الرسوم المطلوبة ؛ يتم إرسال دعوة قبول جامعي إلى الطالب من هذه الجامعة أو المؤسسة التعليمية الأرجنتينية.

وبعد ذلك يتمكن الطالب من تجهيز أوراق السفر الأساسية الأخرى وتوثيق دعوة القبول في السفارة الأرجنتينية ، ومن ثَم يقوم بتقديم نسخة من المؤهلات الدراسية وشهادة الميلاد وإقرار موافقة الوصي أو ولي الأمر مع جواز السفر ووثائق التأمين الصحي والشهادة الصحية ، وانتظار صدور الموافقة على التأشيرة.

تأشيرة الأرجنتين للعمل

أما تأشيرة الأرجنتين للعمل ؛ فهي تتوقف على طبيعة عقد العمل هل هو مؤقت أم موسمي ولا يُشترط أن يكون عمل مدفوع الأجر، ولكن لا بد من الحصول على عمل في أي مؤسسة معتمدة داخل الأرجنتين قبل السفر ؛ حتى يتثنى للمهاجر دخول الدولة عبر إذن العمل ، ويجب أن تقوم الشركة صاحبة العمل بتقديم الحصول على هذا الطلب نيابة عن الموظف المُرشح للالتحاق بها.

وبعد الحصول على التأشيرة ووصول الموظف إلى الأراضي الأرجنتينية؛ فيجب عليه أن يقوم بتقديم طلب من أجل الحصول على وثيقة الهوية الوطنية DNI والحصول أيضًا على كود CUIL من أجل تحديد هوية العمل

وهناك العديد من مواقع الويب التي يُمكن من خلالها البحث عن عمل في الأرجنتين مثل موقع ْXpat jobs ويمكن زيارته من هنــا ، وموقع والقسم الخاص بدولة الأرجنتين على موقع إنديد ويمكن الدخول إليه من هنـــا

تأشيرة الأرجنتين للموظف المتقاعد

لا تُفوت الدولة الفرصة على الموظفين المتقاعدين عن العمل في الهجرة إلى الدولة والإقامة بها ، ولذلك هي تمنحهم الحق في استخراج تأشيرة الموظف المتقاعد التي يُمكن من خلالها البقاء على الأراضي الأرجنتينية لفترة زمنية لا تقل عن 3 سنوات ويمكن تجديدها.

ولكن حتى يتم قبول هذه التأشيرة؛ يجب أن يُقدم الموظف ما يُثبت انه بالفعل قد تقاعد عن العمل ن مع إثبات وجود دخل شهري صافي لا يقل عن 2000 دولار أو ضمان وجود ربح من أي استثمارات خارجية بقيمة لا تقل أيضًا عن 2500 دولار شهريًا ، ومن ثم التقدم للحصول على تأشيرة الأرجنتين للتقاعد والتي تعرف أيضًا باسم فيزا Rentista.

وفي بعض الأحيان؛ قد تطلب السفارة تقديم شهادة تؤكد وجود خبرة عمل كافية في المجال الوظيفي الذي كان يعمل به المُهاجر من أجل استخراج تأشيرة الأرجنتين بنجاح.

تأشيرة الممول

كما أن فيزا الممول هي نوع آخر من أنواع تأشيرة الأرجنتين ؛ وهي متاحة لأي شخص يُمكنه أن يُثبت وجود دخل شهري قيمته لا تقل عن نحو 2200 دولار امريكي ، ولا يشترط مصدر الأموال سواء أموال تسوية أو شراكة أو استثمار أو غيرها ، ولكن الشرط الوحيد هو ضمان أن هذا الدخل سوف يستمر طوال مدة الإقامة في الأرجنتين مع ضمان إيداع هذا المبلغ في أحد البنوك المصرفية الأرجنتينية.

اقرأ أيضًا:

تأشيرة اليابان خطوات وشروط الحصول على فيزا اليابان

كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا

مستندات وطرق التقدم بطلب الحصول على تأشيرة النرويج 2020

شروط الحصول على فيزا الارجنتين

يُمكن شروط الحصول على فيزا الارجنتين من خلال تقديم مستندات تأشيرة الأرجنتين التالية الذكر:

  • جواز سفر حديث او ساري وبه 2 صفحة بيضاء لا يوجد بها كتابة.
  • صور شخصية حديثة للمهاجر.
  • وثيقة تأمين صحي.
  • شهادة حسن سير وسلوك صادرة من وزارة الداخلية التابعة إلى بلد الإقامة (صحيفة حالة جنائية).
  • شهادة الميلاد ويجب أن يتم ترجمتها إلى اللغة الإسبانية بواسطة أحد المترجمين المعتمدين لدى سفارة إسبانيا.
  • نسخة رسمية مصدقة من الشهادات والمؤهلات الدراسية.
  • مستند يوضح مفردات المرتب.
  • كشف حساب بنكي للتأكد من وجود القدرة على تغطية نفقات الرحلة.
  • شهادة صحية توضح أن المهاجر خالي من الأمراض المعدية الخطيرة.

ويتم تقديم الأوراق الخاصة بكل نوع من أنواع تأشيرة الأرجنتين سواء عقد العمل أو دليل القبول الجامعي او برنامج الرحلة السياحية أو الموافقة على العلاج في أحد المراكز الطبية الأرجنتينية او الرغبة في الاستثمار ووجود التغطية المالية لذلك أو غيرها من شروط التأشيرات الأرجنتينية الأخرى.

ويلي ذلك القيام بالحصول على طلب التأشيرة من السفارة وكتابة البيانات بشكل صحيح تمامًا والتوقيع وتقديم باقي المستندات السابق ذكرها في مظروف واحد إلى السفارة الأرجنتينية، مع سداد رسوم التأشيرة والانتظار إلى أن يتم البت في أمر التأشيرة سواء بالموافقة أو الرفض.

ويُذكر أن المستندات المطلوبة للسفر تتغير بشكل مستمر ، ولذلك ؛ يُمكن متابعة شروط وأوراق الحصول على تأشيرة الأرجنتين عبر موقع الهجرة الأرجنتيني الرسمي من هنـــا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.