تأشيرة رومانيا شروط الحصول على فيزا رومانيا

تأشيرة رومانيا شروط الحصول على فيزا رومانيا , باعتبارها واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي؛ تضع رومانيـا بعض شروط الهجرة إليها من الحصول على تأشيرة دخول

0 1٬072

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تأشيرة رومانيا شروط الحصول على فيزا رومانيا ، تقع دولة رومانيا ضمن دول الاتحاد الأوروبي التي لا تسمح لغير مواطني الاتحاد الأوروبي بدخول أراضيها بدون تأشيرة؛ وهذا يوضح أن الهجرة إلى رومانيا تتطلب الحصول على التأشيرة أولًا، وتتيح الدولة عدة أنواع من التأشيرات لأغراض السفر والإقامة بها المختلفة، ونحن عبر هذا المقال المقدم على موقع هجرة بوست سوف نوضح لكم كل المعلومات التي تبحثون عنها حول تأشيرة رومانيا و شروط الحصول على فيزا رومانيا

مميزات الهجرة إلى رومانيا

هناك عدد كبير من مزايا الحصول على تأشيرة رومانيا والسفر إلى الدولة والإقامة بها، مثل:

  • يُمكن للمهاجر أن يحصل على عقد عمل ومن ثم إقامة دائمة بها، غير أن متوسط دخل الفرد بها والمرتبات وخصوصًا في المهن التي لا يتقنها أبناء الدولة مرتفعة.
  • تتمتع الدولة بقدر عالي من جودة الحياة وارتفاع المستوى الثقافي لشعبها والأصالة والود والترحاب، وهذا ما يجعل المهاجر يشعر بالدفء والحب من أهل الدولة.
  • تحتوي الدولة على عدد كبير من المدن السياحية والشواطئ والمعالم التاريخية فائقة الجمال، وهذا ما يجعل فترة الإقامة بها فترة استجمام واستمتاع بتلك المزارات السياحية الفريدة من نوعها.

 

  • تُعطي الحق في الالتحاق بجامعاتها للطلاب الدوليين في حالة استيفاء شروط القبول بالجامعات الرومانية، وهي تُقدم برامج تعليمية متطورة ومتقدمة وتضم جامعات عريقة.
  • وتعطي الدولة الحق اللجوء إليها لبعض الأشخاص الذين يُعانون من تعذيب أو دمار وحروب واضطهاد في أوطانهم.

شروط الحصول على تأشيرة رومانيا

هناك بعض شروط الحصول على فيزا رومانيا التي تضعها الدولة من أجل إعطاء المسافر حق الهجرة إلى أراضيها ومن ضمنها استخراج تأشيرة رومانيا لدخول مفرد أو دخول متعدد ، وهي تتطلب تقديم المستندات التالية:

 

  • يجب أولًا استيفاء الشرط الأساسي والغرض من الحصول على التأشيرة، مثل تقديم إثبات القبول الجامعي في حالة فيزا الدراسة، وتقديم دعوة مؤسسة عمل رومانية في حالة فيزا العمل ، وتقديم برنامج الرحلة والمزارات التي يقوم المهاجر بزيارتها في حالة فيزا رومانيا سياحة، أو وثيقة إتمام الزواج من شخص يحمل الجنسية الرومانية وهكذا.

 

  • تقديم جواز سفر حديث أو ذو فترة سريان طويلة تُغطي فترة الإقامة بالكامل ومُضاف إلى ذلك فترة زمنية مدتها 6 شهور على الأقل من أجل ضمان عودة المهاجر إلى موطنه بعد انقضاء مدة التأشيرة.

 

  • عدد من الصور الشخصية (2 صورة) بنفس حجم وأبعاد صور جواز السفر، ويجب أن تكون حديثة لم يمر عليها أكثر من 6 شهور وأن تكون خلفية الصورة بيضاء مع عدم إجراء أي تعديلات ببرامج تحرير الصور عليها، مع عدم وضع غطاء رأس أيضًا في حالة الرجال وعدم وضع غطاء وجه في حالة النساء.

 

  • يجب كذلك الحصول على تأمين طبي من خلال تقديم بوليصة تأمين طبي بحد أدنى ثلاثين ألف يورو، ويجب أن تكون شاملة علاج المهاجر طوال مدة إقامته وتحمل تكاليف عودته إلى وطنه أيضًا في حالة المرض أو الوفاة.

 

  • تقديم شهادة صحية صادرة من جهة معتمدة من بلد الإقامة مثل معامل وزارة الصحة على سبيل المثال تُفيد بأن مُقدم طلب الهجرة خالي من الأوبئة الفتاكة والأمراض المعدية مثل مرض نقص المناعة المكتسبة HIV وغيره.

 

  • ولا بُد من تقديم إثبات القدرة المالية على تحمل نفقات المعيشة والإقامة داخل الدولة؛ ويكون ذلك من خلال تقديم كشف حساب بنكي يؤكد توفر المال لدى المهاجر الذي يغطي نفقات سفره بالكامل، ويجب أن يُعبر هذا الحساب البنكي عن المعاملات المالية التي تمت في آخر 6 شهور من تاريخ تقديم طلب الهجرة.

 

  • في حالة أصحاب المشاريع الخاصة والأعمال الحرة ؛ يجب تقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبية الخاصة بهذا المشروع.

 

  • في حالة المواطنين الأكبر من 16 سنة والذين لم يسبق لهم زيارة أي من دول الاتحاد الأوروبي؛ يجب استخراج مستند يوضح تحركات المواطن من وإلى دولة الإقامة في آخر سبع سنوات، ويجب استخراجها من جهة معتمدة أيضًا مثل مجمع التحرير في القاهرة.

 

  • يجب تقديم حجوزات الطيران سواء الخاصة بالذهاب أو العودة من أجل التأكيد على التزام المواطن بالعودة إلى موطنه مرة أخرى بعد انتهاء مدة تأشيرة رومانيا.

 

  • كما يجب أيضًا تقديم ما يُثبت وجود مكان إقامة في رومانيا ، سواء إيصال حجز فندق ، أو دعوة من صديق للإقامة لديه طوال فترة الزيارة، أو عقد إيجار أو تملك وحدة سكنية.

 

  • وبعد ذلك يتم الحصول على طلب التأشيرة وملئه بالبيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح ثم التوقيع على الطلب.

ويلي ذلك ترجمة جميع هذه المستندات إلى اللغة الرومانية ترجمة معتمدة دقيقة وصحيحة، ثم تقديمها في مظروف واحد إلى سفارة رومانيا في بلد الإقامة، كما يُمكنكم الإطلاع على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بـِ الحصول على تأشيرة رومانيا عبر زيارة الموقع الرسمي لشؤون الهجرة الروماني من هنـــا

اقرأ أيضًا:

تأشيرة اليابان خطوات وشروط الحصول على فيزا اليابان

تأشيرة أيرلندا ما هي الشروط وطريقة الحصول

كيفية الحصول على تأشيرة فنلندا

مدة استخراج تأشيرة رومانيا

يُذكر أن دولة رومانيا تستغرق وقتًا طويلًا بعض الشيء من أجل استخراج تأشيرة رومانيا ؛ حيث أن مدة معالجة الطلب فيزا رومانيا قد تصل إلى مدة زمنية تتراوح بين 30 إلى 45 يومًا، وبالتالي؛ يجب على المهاجر التبكير بالتقديم على طلب استخراج الفيزا قبل موعد السفر بوقت كافي وخصوصًا في حالة الهجرة أجل الدراسة أو العمل.

 هل رومانيا من دول الشنغن

نظرًا إلى أن رومانيا تُعتبر واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي منذ انضمامها إلى الأول في عام 2007م وانضمامها إلى الثاني في عام 2004م ؛ فإن الكثير من الأشخاص يظنون أنها واحدة من ضمن الـ 26 دولة صاحبات اتفاقية الشنغن ؛ في حين أن الدولة في حقيقة الأمر حتى وقتنا هذا لم تنضم بعد إلى منطقة الشنغن ، فضلًا عن أنها مع ذلك تُعتبر من الدول المُرشحة بقوة للانضمام إلى دولة منطقة الشنغن في القريب العاجل لأنها مستوفية لكافة المعايير الخاصة بالانضمام إلى هذه الاتفاقية، ويمكنكم الإطلاع على قائمة الدول المنضمة بالفعل إلى اتفاقية الشنغن من هنــــا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.