تأشيرة كرواتيا .. الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كرواتيا

تأشيرة كرواتيا .. الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كرواتيا , لقد أصبح السفر إلى الدول المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي هو حلم الكثيرين ، وتأتي تأشيرة كرواتيا ضمن متطلبات العبور إلى الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي الكرواتية

0 1٬298
اشترك في نشرتنا الإخبارية

تأشيرة كرواتيا .. الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كرواتيا , أصبح دخول تلك الدولة الأوروبية المتقدمة والإقامة الدائمة بها هدف عدد لا حصر له من المهاجرين من مختلف بلدان العالم ولا سيما أن الدولة تعتبر واحدة من دول الاتحاد الأوروبي الذي يمنح المهاجرين إليه عدد كبير من المزايا، ومن أجل دخول الدولة ؛ لا بُد من الحصول أولا على تأشيرة دخول، وفي هذا الصدد؛ فسوف نتناول معًا عبر هذا المقال بموقع هجرة بوست شرح طريقة الحصول على تأشيرة كرواتيا وتوضيح أهم الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كرواتيا بالتفصيل.

مميزات الحصول على تأشيرة كرواتيا

هناك مجموعة من المزايا التي يحصل عليها حامل تأشيرة كرواتيا ، مثل:

  • القدرة على الإقامة داخل الدولة لفترة مؤقتة ويمكن أيضًا تمديدها ثم الحصول على الإقامة الدائمة عند استيفاء الشروط.
  • القدرة على الالتحاق بالعمل داخل الدولة في حالة الحصول على عقد عمل أو الدراسة في حالة القبول الأكاديمي بأحد جامعات أو معاهد الدولة.
  • القدرة على الاستمتاع بالسواحل والشواطئ الكرواتية والمدن الساحلية المتعددة بها.
  • القدرة على تملك وحدات عقارية أو إقامة مشاريع خاصة داخل الدولة.
  • وأخيرًا؛ فإن حق الإقامة في كرواتيا يُتيح العبور إلى أي من دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

تأشيرة اليابان خطوات وشروط الحصول على فيزا اليابان

كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا

كيفية الحصول على تأشيرة اليونان

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كرواتيا

أما استخراج تأشيرة كرواتيا ؛ فهو يتطلب تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات والوثائق المعتمدة وينطبق ذلك على كل الفئات، وتشمل تلك الأوراق ما يلي:

  • جواز سفر حديث أو ساري ولا بُد لأن يٌغطي فترة الإقامة بالكامل وأن يزيد عليها بـ 6 شهور على الأقل من تاريخ العودة إلى الوطن، كما يجب أن يحتوي الجواز على ورقتين على الأقل بيضاء وفارغة من أي كتابة.
  • 2 صورة شخصية للمهاجر؛ ويجب أن يكون الوجه بها واضح تمامًا وعدم وضع وشاح أو غطاء رأس للرجال، وأن يظهر منبت الشعر فقط للنساء مع الوجه، ويجب أن لا يمر على الصورة أكثر من 6 شهور وأن تكون ذات خلفية بيضاء اللون.
  • وثيقة تأمين صحي تُغطي فترة الإقامة بالدولة بالكامل ، ويجب أن لا تقل قيمتها عن 30 ألف يورو أوروبي,
  • كما يجب توفر كشف حساب بنكي مُترجم إلى اللغة الإنجليزية يُوضح التعاملات المالية التي تم إجرائها في آخر 3 شهور.
  • حجز فندقي أو إثبات وجود مكان للإقامة داخل الدولة.
  • حجز تذاكر الطيران للذهاب والإياب من اجل ضمان عودة المهاجر إلى موطنه بعد انقضاء مدة الإقامة بالدولة.
  • ويتم أيضًا ملء استمارة طلب الفيزا من السفارة ثم تقديمه مع الأوراق سالفة الذكر إلى السفارة الكرواتية.

كما يُمكن الحصول على كافة المعلومات اللازمة عن السفر إلى كرواتيا واستخراج تأشيرة كرواتيا والإقامة بها عبر زيارة القسم الخاص بالهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي من هنـــا 

شروط الحصول على تأشيرة كرواتيا عمل

الحصول على تأشيرة عمل يتطلب أن يقوم المهاجر بالحصول على عقد عمل مُسبقًا داخل الدولة وأن يقوم بتقديم عقد العمل مع مفردات المرتب وكل المعلومات المطلوبة عن عقد العمل والجهة المانحة لهذا العقد داخل كرواتيا وإثبات وجود خبرة عملية متعلقة بالوظيفة التي سوف يلتحق بها المهاجر في الدولة.

أما عند الرغبة في الحصول على التأشيرة كرواتية للعمل التجاري أي إقامة مشروع خاص داخل الدولة ، فهنا يجب تقديم مستندات توضح وجود مشروع بنوي المهاجر إقامته بالفعل مع توفر المبلغ المالي الذي يُمكن من خلاله إقامة المشروع ودراسة الجدوى والخبرة المهنية في مجال العمل.

اقرأ أيضًا:

تأشيرة أيرلندا ما هي الشروط وطريقة الحصول

شروط الحصول على تأشيرة البرتغال

شروط الحصول على تأشيرة كرواتيا سياحة

بينما الحصول على تأشيرة كرواتيا سياحية أو زيارة فهو يتطلب تقديم دعوة لصديق أو أحد الأقارب لزيارة الدولة أو تقديم حجز فندق في حالة عدم وجودة دعوة ، إلى جانب تقديم مستند يشرح بشكل تفصيلي خط سير الرحلة ويوضح أيضًا أسماء المزارات التي ينوي المهاجر زيارتها في تلك الرحلة المزعومة ، مع تقديم إثبات القدرة على الإنفاق المالي والإقرار بالعودة إلى الموطن الأصلي بعد انقضاء مدة التأشيرة.

شروط الحصول على تأشيرة كرواتيا للدراسة

أما الالتحاق بالجامعات أو المعاهد أو أي مؤسسة تعليمية وبالمثل الرغبة في الحصول على دورات تدريبية داخل الدولة والتسجيل بها مُسبقًا يتيح للطالب من الحصول على تأشيرة كرواتيا من أجل الدراسة والتي تعطي أيضًَا صريح إقامة مؤقت يٌمكن تجديده لاحقًا ، ولا بُد من توضيح قدرة الطالب المالية على تغطية نفقات الدراسة وكذلك نفقات المعيشة إلى جانب تقديم أقرار موافقة ولي الأمر أو الوصي بعد توثيقه بالشهر العقاري.

رسوم استخراج فيزا كرواتيا

تبلغ رسوم استخراج فيزا كرواتيا حوالي 50 دولار في حالة عدم وجود دعوة ، أما استخراج تصريح الإقامة للمرة الأولى ؛ فهو يتطلب سداد رسوم قدرها 100 دولار ، ويتم إضافة قيمة كل من وثيقة التأمين الصحي وكشف الحساب البنكي إلى تكلفة تأشيرة كرواتيا

هل تأشيرة كرواتيا شنغن؟

نظرًا إلى أن الدولة قد أصبحت واحدة من دول الاتحاد الأوروبي من بين 28 دولة أوروبية أخرى ؛ فإن البعض قد يظن أنها أيضًا واحدة من دول منطقة شنغن ، ولكن في حقيقة الأمر أن الدولة لم تنضم بعد إلى قائمة دول الشنغن، ولكن من المنتظر والمتوقع أن تنضم الدولة إلى شنغن قريبًا ولا سيما أن جميع المعايير والشروط تنطبق على الدولة ، ولكن ما هو كائن الآن أن كرواتيا ليست من دول الشنغن.

طلب اللجوء إلى كرواتيا

كما أن الدولة تتيح الحصول على تأشيرة كرواتيا ؛ فهي تتيح كذلك اللجوء الإنساني والسياسي إلى أراضيها أيضًا ولكن وفق الشروط التالية:

  • التعرض إلى الإيذاء والتعذيب في بلد الإقامة.
  • التعرض إلى الاضطهاد الديني أو السياسي.
  • تعرض الموطن الأصلي إلى حروب ودمار وتخريب.
  • تقديم ما يُثبت تدهور الحال في والتعرض إلى أي نوع من الإيذاء بالفعل.
  • عدم تورط اللاجئ في أي أعمال تنتهك حقوق الإنسان.
  • أن لا يكون قد ارتكب جرمًا سياسيًا أو مدنيًا لا يقبله القانون الكرواتي.

ويتم البت في طلب الحصول على تأشيرة كرواتيا أو حق اللجوء إلى الأراضي الكرواتية خلال وقت قصير بعدها يصدر الرأي النهائي بالقبول أو الرفض ، ويمكنكم الحصول على قدر أكبر من المعلومات التفصيلية عن فيزا كرواتيا من هنـــا