شروط الهجرة إلى أيرلندا

شروط الهجرة إلى أيرلندا , عند الرغبة في السفر إلى دولة أيرلندا والعمل والإقامة بها؛ لا بُد من الحصول أولًا على تأشيرة دخول الدولة، كما أن اللجوء إلى أيرلندا يستلزم أيضًا بعض الشروط

0 1٬038

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

الهجرة إلى أيرلندا دائمًا ما تجذب عدد كبير من راغبي الهجرة والإقامة في دول أوروبا ولاسيما أن الدولة تمتلك اقتصاد متقدم و فرص عمل متعددة وتعطي الحق للأجانب للإقامة بها والعمل على أراضيها، وتضع شروط غير تعجيزية أيضًا عند منح تأشيرة دخول الدولة وتصريح الإقامة بها، وعبر هذا المقال المقدم من خلال موقع هجرة بوست، سوف نُقدم لكم كل المعلومات التي تريدون معرفتها حول شروط الهجرة إلى أيرلندا والإقامة بها واللجوء إلى أيرلندا أيضًا بالتفصيل.

الهجرة إلى أيرلندا

دولة أيرلندا أو جمهورية ايرلندا هي أحد الدول الواقعة في شمال غرب قارة أوروبا، وهي دولة ذات سيادة عاصمتها هي مدينة دبلن كما تأتي الدولة في مقدمة أغنى 50 دولة على مستوى العالم، ولاسيما أنها تمتلك مستوى اقتصادي مُتقدم جدًا جعلها مُتقدمة في العديد من المجالات الاقتصادية وساعد على توفير العديد من فرص العمل بها أيضًا.

اللغة الرسمية في الدولة هي اللغة الأيرلندية وهي الأكثر استخدامًا بين السكان واللغة الثانية هي الإنجليزية، نسبة الكثافة السكانية منخفضة بالدولة وتتمركز الغالبية العظمى من السكان في مدينة دبلن، وقد أصبحت الدولة أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي عام  1973م وبالتالي؛ فإن عملة جمهورية أيرلندا الرسمية هي اليورو.

شروط الهجرة إلى أيرلندا

يحتاج غير مواطني الاتحاد الأوروبي إلى الحصول على تأشيرة وتصريح إقامة في أيرلندا قبل السفر إليها، وفي هذا الصدد؛ قامت وزارة الهجرة بالدولة بوضع مجموعة من طرق و شروط الهجرة إلى أيرلندا على النحو التالي:

شروط الهجرة إلى أيرلندا عبر العمل

عند الرغبة في الهجرة إلى أيرلندا من أجل العمل، فيجب استيفاء الشروط التالية:

  • أن يُقدم ما يُثبت الحصول على عقد عمل في أي من مؤسسات أيرلندا
  • يُمكن ان يقوم صاحب العمل أن يتقدم هو من أجل استخراج تأشيرة المتطوع للموظف المراد استقدامه إلى الدولة.
  • يجب أن لا يقل الراتب في العمل الذي سوف يلتحق به المهاجر عن 60 ألف يورو في السنة.
  • مدة تأشيرة العمل تكون سنتين، ويمكن تمديدها إلى ثلاثة سنوات ثم خمس سنوات ثم الحصول على الإقامة طويلة الأجل بالدولة والجنسية.

شروط الهجرة إلى أيرلندا عبر الدراسة

كما أن الحصول على وثيقة قبول في أي من جامعات أيرلندا يسمح للفرد بدخول الأراضي الأيرلندية والإقامة بها، وهنا يجب توافر الشروط التالية:

  • تقديم مستند يوضح الدعوة الدراسية الحاصل عليها الطالب من أي من جامعات أيرلندا سواء الاهلية او الحكومية العامة.
  • تقديم المستندات الخاصة بآخر درجة دراسية حصل عليها الطالب سواء الشهادة الثانوية أو شهادة البكالوريوس أو الماجستير.
  • تأكيد قدرة الطالب على تغطية نفقات الدراسة
  • وتقديم ما يُثبت موافقة ولي الأمر.

يتكذر أن تأشيرة الطالب تتيح له الإقامة داخل الدولة طوال سنوات الدراسة، ويُمكنه أن يبقى لفترة محدودة بعد انتهاء مدة البرنامج الدراسي للبحث عن عمل، وإذا لم يلتحق بالعمل يكون عليه مغادرة البلاد.

شروط الهجرة إلى أيرلندا من خلال الاستثمار

هناك عدة أوجه للاستثمار يُمكن القيام بها في الدولة والهجرة إليها على إثر ذلك، مثل:

الاستثمار الأساسي

الاستثمار الأساسي أحد أشهر طرق الاستثمار في أيرلندا، وهو يشترط استثمار قيمة رأس مال لا تقل عن 50 ألف يورو، وإذا كان المستثمر له 5 شركاء على سبيل المثال؛ فهنا لا بُد أن يكون رأس المال الخاص بالاستثمار 400 ألف يورو وهكذا.

الاستثمار الاقتصادي

وهو من أهم طرق الاستثمار بالدولة أيضًا؛ ويجب أن لا يقل حجم الاستثمار به كذلك عن 50 ألف يورو، وإذا كان هناك دوران مصرفي خاص بالمهاجر؛ فهنا يُمكنه أن يحصل على اٌامة طويلة الأجل الدائمة بالدولة بعد مُضي ثلاثة سنوات على الاستثمار.

الاستثمار في العقارات

يُعتبر الاستثمار في العقارات من أنجح مجالات الاستثمار في أيرلندا وهو مجال مُربح أيضًا بشكل سريع، وهو يتطلب يشتري سندات بقيمة لا تقل عن 2 مليون يورو.

الاستثمار بالسندات

وهنا يتمكن المستخدم من شراء بعض السندات داخل الدولة بمبلغ 10 مليون يورو لمدة خمس سنوات.

الاستثمار المختلف

وهنا يحمل الاستثمار أكثر من وجه؛ حيث يقوم المستثمر بشراء سندات بقيمة نصف مليون يورو، ويقوم أيضًا بالاستثمار المالي بقيمة مالية لا تقل عن 450 ألف يورو.

الهجرة إلى أيرلندا من خلال الزواج

الشخص الذي يتزوج من زوج / زوجة أيرلندية، يكون من حقه دخول الدولة والإقامة بها، ويجب ان يكون هذا الزواج قانوني وفقًا لقوانين الزواج المتبعة داخل الدولة، وأن يكون قد مر عليه مدة زمنية لا تقل عن 3 سنوات من أصل الخمس سنوات الازمة للحصول على الجنسية الأيرلندية.

 شروط اللجوء إلى أيرلندا

تتيح جمهورية أيرلندا دخول اللاجئين إليها والإقامة بها في حين التعرض إلى أي إيذاء أو اضطهاد في دولته سواء بسبب الأفكار السياسية أو الدينية او الحروب أو غيرها، ومن أهم شروط قبول طلب اللجوء إلى أيرلندا ، ما يلي:

  • أن يكون قد تعرض بالفعل داخل موطنه الأصلي إلى الإيذاء أو التعذيب أو التهديد.
  • أن لا يكون قد ارتكب أي جرائم وانتهاكات لحقوق الآخرين.
  • تقديم ما يثبت تعرضه في وطنه إلى الاضطهاد.
  • أن لا يكون قد طلب حق اللجوء في دولة أخرى قبل الذهاب إلى أيرلندا.
  • تقديم أهم المستندات التي تُبت الهوية الشخصية.
  • تقديم طلب اللجوء عند الوصول إلى الحدود الأيرلندية او من المطار.
  • من حق الدولة قبول أو رفض طلب اللجوء ، ويحق لها أيضًا إرجاع اللاجئ إلى موطنه في حين انقضاء سبب اللجوء.

ويُذكر أيضًا أن اللجوء إلى أيرلندا يضع صاحبه في موقف حياة صعبة جدًا حتى يتم البت في الطلب وبوله، وعند القبول، فإنه يتمكن من أن يقيم ويعمل ويدرس ويصطحب أفراد أسرته للإقامة معه في أي وقت، وقد يحصل على دعم مادي شهري أيضًا من الدولة ويكون من حقه الحصول على الجنسية الأيرلندية بعد قضاء 6 سنوات داخل الدولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.