شروط الهجرة إلى الدنمارك والإقامة والعمل بها

شروط الهجرة إلى الدنمارك والإقامة والعمل بها ، تُعتبر دولة الدنمارك من الدول الأوروبية الجاذبة لمختلف شعوب العالم للهجرة إليها وتتيح اللجوء إلى الدنمارك ويُمكن الحصول على فيزا عمل أو دراسة أو سياحة بالدولة بشروط مُحددة

0 933

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تأتي دولة الدنمارك ضمن قائمة الدول الأوروبية ذو القوة الاقتصادية الفائقة والمزايا المتعددة التي جعلت الكثيرين من طالبي الهجرة واللجوء يفكرون في التقديم على الهجرة إلى الدنمارك بأعداد كبيرة جدًا في كل عام، ولكن ما هي شروط الهجرة إلى الدنمارك والإقامة والعمل بها؟ هذا ما سوف تُوضحه لكم الأسطر التالية عبر موقع هجرة بوست بالتفصيل مع توضيح شروط اللجوء إلى الدنمارك أيضًا.

الهجرة إلى الدنمارك

هناك عدد كبير من المميزات التي تحيط بـِ الهجرة إلى الدنمارك ومن أهمها ما يلي:

  • تمتلك الدولة اقتصاد قوي ومتقدم يجعلها في مقدمة الدول التي تُحقق أعلى قيمة رواتب للأفراد العاملين بها.
  • تُقدم الدول عدد كبير من فرص العمل للأجانب والمستثمرين بها، وتتيح العمل والإقامة على أراضيها.
  • تضم عدد كبير من الجامعات المُتقدمة، كما أنها تُعطي الحق للطلاب الدوليين للدراسة في جامعاتها.
  • تحتوي الدولة على عدد هائل من المعالم السياحية البارزة والمميزة جدًا والمزارات الترفيهية التي جعلتها البلد السياحية التي يُفضلها عدد ليس بالقليل من سكان العالم.
  • الشعب الدنماركي؛ شعب ودود وترحاب، وله ثقافة خاصة ومختلفة في كل جوانب الحياة جعلت لهم لونُا ثقافيًا مختلفًا عن كل شعوب العالم.

شروط الهجرة إلى الدنمارك

تتيح دولة الدنمارك القدرة على الهجرة إليها من خلال الحصول على تأشيرة الدنمارك، وتختلف الشروط الخاصة بالحصول على التأشيرة وفقًا لنوع رحلة السفر هل هي من أجل العمل أم الدراسة أم السياحة فقط.

وتٌجدر الإشارة إلى أن هذه الدولة تُعد من الدول التي توفر القدرة على حصول المسافرين على فيزا شنغن من خلالها باعتبارها واحدة من دول الاتحاد الأوروبي، وهي تأشيرة سارية المفعول تتيح للمهاجر التنقل بين جميع دول الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى تأشيرات إضافية.

اقرأ أيضًا:

ما هي شروط الهجرة إلى فنلندا

اليابان تفتح ذراعها للمهاجريين .. هل أنت جاهز؟

شروط الهجرة إلى الدنمارك للعمل

نظرًا إلى التقدم الاقتصادي الهائل في دولة الدنمارك؛ فإن معدلات التضخم والبطالة بها منخفضة ويرتفع مستوى معيشة الأفراد بها ومتوسط دخل الفرد بها مرتفع أيضًا، ولذلك؛ فإن الالتحاق بعمل في دولة الدنمارك؛ يُتيح الحصول على رواتب مالية كبيرة بالمقارنة مع العديد من دول أوروبا الأخرى، ولكن عند الرغبة في الحصول على تأشيرة الدنمارك للعمل، فيجب القيام بتقديم عقد عمل في أي من المؤسسات الدنماركية المعتمدة؛ حيث يُعد الحصول على عقد عمل هو الشرط الأساسي في حصول على فيزا عمل الدنمارك.

كيفية الحصول على عقد عمل في الدنمارك

هناك بعض الطرق التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على فرصة عمل في الدنمارك، مثل:

عقد عمل من خلال أحد الأقارب

إذا كان لديك أقارب أو أصدقاء مُقيمين في الدنمارك؛ فيمكنك الاعتماد عليهم بشكل كبير في البحث عن عمل داخل الدولة ولا سيما إذا كان يعمل في شركة تحتاج إلى موظف في نفس تخصصك؛ فهنا يُمكنه ترشيحك لدى الشركة ومن ثم الحصول على عقد العمل وإرساله لك، وتُعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الموثوقة للحصول على عقد عمل دنماركي.

عقد عمل عبر مواقع الويب

كما أن الشبكة العنكبوتية قد ساعدت على تذليل العديد من الصعاب ومنها بعض شروط الهجرة مثل الحصول على عقد عمل؛ حيث أنه بإمكان طالب الهجرة أن يتواصل مع أرباب الشركات ومسؤولي التوظيف في أي من الشركات ومؤسسات العمل الدنماركية عبر الإنترنت وتقديم ما يوضح خبرة العمل والمؤهل الدراسي، ومن ثم الحصول على عقد عمل بسهولة.

ويُذكر أن موقع Work in Denmark يُعتبر من أهم المواقع الدنماركية الموثوقة الذي يُوفر عدد هائل من الوظائف المتوفرة والشواغر داخل الدولة، ويُمكن زيارة هذا الموقع من هنــا والبدء في إدخال عنوان الوظيفة المراد البحث عنها أو إنشاء سيرة ذاتية عبر الموقع لتسهيل عملية التقديم على الوظائف، والصورة التالية تُوضح صفحة الموقع الرئيسية.

شروط الهجرة إلى الدنمارك للدراسة

وتضع دولة الدنمارك مجموعة من الشروط اللازمة للدراسة في جامعاتها أيضًا عبر الحصول على تأشيرة دخول الأراضي الدنماركية من أجل الدراسة، حيث أنه يجب أن يحصل الطالب على وثيقة من أحد جامعات أو معاهد الدولة تُفيد بقيد الطالب بها أو الموافقة مبدئيًا على الالتحاق بالجامعة، وتقديم هذا المستند مع باقي الأوراق الخاصة باستخراج التأشيرة.

شروط الهجرة إلى الدنمارك للسفر

الدنمارك دولة سياحية عالمية وبها عدد كبير جدًا من أروع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية، حيث تطل الدنمارك على بحر البلطيق ولذلك؛ فهي تضم مجموعة من أروع الشواطئ على مستوى العالم التي يقصدها السياح من كل حدب وصوب.

وعند الحصول على تأشيرة الدنمارك السياحية؛ سوف يكون من حق المسافر الإقامة على أراضي الدولة مدة تراوح بين 30 إلى 90 يومًا، ويجب تقديم بعض المستندات التي توضح طبيعة الرحلة والمزارات وغيرهم من المعلومات المتعلقة بالرحلة قبل الموافقة على السفر.

شروط اللجوء إلى الدنمارك

ويُذكر أيضًا أن الدولة هي واحدة من الدول التي تُتيح إمكانية اللجوء إلى الدنمارك والعيش في حياة هادئة ومستقرة على أراضيها وخصوصًا من أبناء البلدان التي تشهد نزاع سياسي وحروب مستمرة، ولكن حتى يتم قبول طلب اللجوء؛ لا بُد من توافر الشروط التالية:

  • أن يتم تقديم طلب اللجوء إلى الدنمارك عند الوصول إلى أراضي الدولة سواء عبر المطار أو أحد أقسام الشرطة، كما يُمكن قبول الطلب إذا كان اللاجئ على مشارف أحد النقاط الحدودية لدولة الدنمارك.
  • أن يتم توثيق التعرض إلى الحروب أو النزاع السياسي والمسلح أو التعرض إلى الاضطهاد أو التعذيب، وقد يتم إقرار ذلك عبر مقاطع الفيديو أو الصور أو أي مستندات أخرى صحيحة.
  • ومن المهم أيضًا عدم توثيق بصمات اللاجئ من بلد لأخرى، وإنما يجب أن تكون الدنمارك هي أول دولة آمنة يصل إليها المهاجر بعد خروجه من بلاده.
  • ولا بٌد من تمتع اللاجئ بسيرة حسنة وسلوك طيب وأن لا يكون قد ارتكب أي جرم أخلاقي أو قانوني أو انتهاكات لحقوق الآخرين.
  • يتم تقديم الطلب إلى الجهات المختصة والبت به فورًا ومن ثم قبول طلب اللجوء أو ترحيل المسافر مرة أخرى إلى بلاده.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.