شروط الهجرة إلى سنغافورة والإقامة والعمل بها

شروط الهجرة إلى سنغافورة والإقامة والعمل والدراسة بها ، لا شك أن دولة سنغافورة قد تمكنت من أن تحتل مرتبة مرموقة بين دول قارة آسيا ودول العالم أجمع ، وهذا ما جعلها وجهة الكثيرين من راغبي الهجرة

0 2٬301
اشترك في نشرتنا الإخبارية

لقد تمكنت دولة سنغافورة من أن تحتل مكانة مرموقة بين دول العالم المتقدمة جدًا الأمر الذي جعلها تأتي في المرتبة الأولى على مستوى قارة آسيا في العديد من مجالات العمل والتعليم، كما أن الدولة أصبحت مقصد عدد كبير من الأشخاص راغبي الهجرة من مختلف أقطار العالم، وكما هو الحال في كافة بلدان العالم؛ فإن الدولة تضع مجموعة من الشروط التي يجب استيفائها أولًا قبل السفر والإقامة على أراضيها، وفي هذا الصدد؛ سوف نتناول عبر هذا المقال على موقع هجرة بوست أهم المعلومات حول شروط الهجرة إلى سنغافورة والإقامة والعمل بها

معلومات عن دولة سنغافورة

لا يُمكن التفكير في السفر إلى أي دولة بالعالم قبل التعرف اولًا على أهم سمات تلك الدولة والقوانين والتقاليد السائدة بها، وفيما يخص دولة سنغافورة؛ فهي من الدول الواقعة في قارة آسيا بموقع جغرافي متميز؛ حيث أنها تقع تحديدًا شبه جزيرة الملايو من الجهة الجنوبية، وعلى الرغم أن مساحة الدولة صغيرة جدًا؛ إلا أنها قد تمكنت من أن تحتل المركز الرابع عالميًا ماليًا.

عاصمة سنغافورة هي مدينة تحمل نفس الاسم وتقع العاصمة على مضيق يفصل بين المحيط الهندي وبحر الصين، وعند تجربة الحياة في سنغافورة؛ سوف تجد أنها من الدول المتقدمة على كافة المستويات وبها درجة تطوير وتقديم مُسيطرة على كل مرافق وأغراض الحياة، والطقس بها معتدل أيضًا على مدار العام.

اللغة الأكثر استخدامًا في سنغافورة هي اللغة الإنجليزية، كما أن العملة الرسمية بها هي (الدولار السنغافوري)، وهو يُعادل 0.69 دولار أمريكي.

شروط الهجرة إلى سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة واحدة من البلدان المتقدمة اقتصاديًا فهي توفر عدد كبير من فرص العمل وبعض الأنظمة التعليمية المتطورة؛ أضف إلى ذلك أن الكثير من الأشخاص يقصدون دولة سنغافورة من أجل قضاء رحلات سياحية ممتعة.

وبالتالي؛ عند الرغبة في السفر إلى سنغافورة فيحب تحديد الهدف الأساسي للزيارة أولًا سواء الهجرة إلى سنغافورة من اجل العمل أو الدراسة أو الزيارة والسياحة فقط؛ ولا سيما أن كل تأشيرة تتطلب مجموعة من الشروط الهامة من أجل استخراج التأشيرة.

اقرأ أيضًا:

دليلك الشامل حول السفر والهجرة إلى فرنسا والعمل بها

ما هي شروط الهجرة الى بريطانيا

شروط الهجرة إلى سنغافورة للعمل

يتطلب ذلك استيفاء بعض الشروط الهامة من أجل استخراج تصريح العمل في سنغافورة، وهي:

  • الحصول على عقد عمل من أحد مؤسسات العمل المعتمدة بسنغافورة بحد أدنى 3500 دولار سنغافوري للأجر الشهري، وقد تزيد تلك القيمة وفقًا لنوع وطبيعة كل وظيفة.
  • تقديم ما يُثبت توفر الخبرة اللازمة في نفس مجال العمل.
  • الحصول على شهادة جامعية من أجل الحصول على تصريح العمل، ويُستثنى من ذلك أصحاب الحرف المهنية ويتم الاكتفاء في هذه الحالة بالخبرة المهنية فقط.

مستندات استخراج تصريح عمل في سنغافورة

  • ملء النموذج الخاص بتقديم طلب تصريح العمل داخل الدولة ويُمكن الحصول على نسخة من هذا النموذج من هنــــا.
  • تقديم نسخة طبق الأصل من المؤهل الجامعي (لغير الحرف المهنية).
  • تقديم السيرة الذاتية مُوضح بها كل الوظائف والأعمال التي قد التحق بها صاحب الطلب.
  • تقديم نُسخة مُعتمدة من السجل التجاري الخاص بمؤسسة العمل التي تم الحصول على عقد عمل بها في سنغافورة.
  • تقديم شهادات الخبرة في العمل، وخطابات توصية من المدراء السابقين إن وُجدت.
  • صحيفة حالة جنائية حديثة.
  • شهادة صحية تفيد بعدم الإصابة بأي أمراض خطيرة أو معدية.
  • تقديم تقرير مُفصل يوضح طبيعة عقد العمل، وعدد ساعات العمل، والراتب، ومدة العقد، والمسمى الوظيفي، أيام الأجازات).
  • يجب ترجمة جميع هذه الوثائق إلى اللغة الإنجليزية ترجمة صحيحة ودقيقة ومعتمدة.

مميزات الهجرة في سنغافورة والعمل بها

هناك عدد كبير من مميزات العمل في سنغافورة، على النحو التالي:

  • توفر عدد هائل من الوظائف في مجالات العمل المختلفة، مما يُوضح أنه يُمكن لجميع التخصصات أن تجد فرصة عمل جيدة في الدولة.
  • سنغافورة من الدول المنفتحة فيما يخص توظيف الأجانب بها ولا تضع شروط تعجيزية من أجل إصدار تصاريح العمل والإقامة بها.
  • قيمة الضرائب بها منخفضة جدًا، إلى جانب أن متوسط دخل الفرد بها مرتفع والأسعار بها أيضًا مناسبة.
  • قضاء عامين فقط داخل الدولة؛ يُتيح للمهاجر الحصول على الجنسية السنغافورية.
  • يُمكن الحصول على عقد عمل في سنغافورة بسهولة عبر مواقع التوظيف الإلكترونية الموثوقة والعالمية مثل موقع الوظائف الأول في سنغافورة Michaelpage ومنها أيضًا موقع Indeed ولينكد إن وغيرهم.

شروط الهجرة إلى سنغافورة للدراسة

الدراسة في سنغافورة من أهم أهداف الكثير من طلاب العلم ؛ حيث أن الدولة تُقدم العديد من البرامج الأكاديمية المتطورة المعتمدة بشكل كبير على التعليم الرقمي المتقدم ، وتقوم أيضًا بتقديم منح دراسية مجانية لمختلف الطلاب سواء من أجل الحصول على التعليم الأكاديمي ودرجة البكالوريوس أو الحصول على درجات الدراسات العليا أيضًا.

ويُذكر أن الدولة تُتيح أيضًا للطلاب الدوليين الإقامة والدراسة بها ، ولكن بشرط القبول في أحد جامعات سنغافورة أولًا، وتقديم مستند يُثبت ذلك، إلى جانب التقديم من أجل الحصول على فيزا دراسية سنغافورة.

ومن شروط الهجرة إلى سنغافورة للدراسة وجود جواز سفر للطالب ومكان إقامة وحساب بنكي يُغطي تكاليف الدراسة والإقامة ثم التقدم إلى سفارة البلاد في موطن الطالب أو البلد المقيم به ومن ثم استخراج التأشيرة.

شروط الهجرة إلى سنغافورة للسياحة

هل تعلم أن هذه الدولة النابضة بالحياة مليئة بالمزارات السياحية المميزة وهذا ما جعلها من الدول التي تتيح لعدد كبير من شعوب العالم السفر إلى أراضيها والإقامة بها لمدة قد تصل إلى ثلاثين يومًا دون الحصول على تأشيرة؟! ويرجع ذلك إلى أن الدولة تحرص على تحقيق مبدأ التنوع الثقافي والتبادل الفكري بين أبناء الدولة وزائريها، وينطبق ذلك على دول الاتحاد الأوروبي وغيرهم، في حين أنها تتطلب الحصول على تأشيرة دخول لباقي الدول.

شروط اللجوء إلى سنغافورة

كما أن سنغافورة من الدول التي تتيح اللجوء إليها أيضًا في حالة المعاناة من الاضطهاد الديني أو السياسي والحروب والخوف من العودة إلى الوطن، ويتم تقديم طلب اللجوء من خلال السفر إليها ومن ثم تقديم الطلب عند الوصول إلى الامطار أو في أي من أقسام الشرطة القريبة من المطار.

وهنا تقوم الجهات المعنية بدراسة طلب اللجوء وتحديد والبت به وإصدار قرار نهائي سواء بقبول طلب اللجوء أو الرفض ، ويُذكر أن اللجوء إلى سنغافورة له عدة مزايا، تشمل:

  • إتاحة الفرصة للحصول على عمل في أي مجال إلى جانب تقديم بعض المساعدات المالية للاجئ.
  • تتيح له الحق في الرعاية الصحية والتعليم والدراسة له ولأبنائه.
  • تتيح له بيئة آمنة مستقرة خالية من التهديد أو المخاوف.
  • تحتفظ الدولة بحقها في إعادة اللاجئ إلى وطنه في حالة انقضاء سبب اللجوء.

وبذلك نكون قد استعرضنا بشكل تفصيلي شروط الهجرة إلى سنغافورة ، ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات الهامة عن كل ما يخص السفر والسياحة والهجرة عبر زيارة أقسام موقعنا هجرة بوست