كيف يمكن الحصول على تأشيرة بريطانيا

كيف يمكن الحصول على تأشيرة بريطانيا للعمل أو السياحة أو الدراسة ، خطوات استخراج فيزا عمل بريطانيا أو فيزا دراسة وسياحة بريطانيا أصبحت تتم بالكامل إلكترونيًا

0 259

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

السفر إلى بريطانيا والإقامة بها بطبيعة الحال يتطلب الحصول على تصريح دخول وإقامة وهذا الأمر متمثل في الحصول على فيزا بريطانيا ، وهناك عدد كبير من أنواع التأشيرات التي تُقدمها بريطانيا للأشخاص طالبي الهجرة من مختلف بقاع العالم بعضها خاص بالإقامة والعمل والبعض الآخر خاص بالدراسة والاستثمار والسياحة وغيرهم؛ فإذا كنت تُفكر في السفر إلى بريطانيا وترغب في التعرف على شروط السفر؛ فإن هذا المقال على موقع هجرة بوست سوف يُوضح لكم كيف يمكن الحصول على تأشيرة بريطانيا بالتفصيل.

متطلبات الحصول على تأشيرة بريطانيا

هناك مجموعة من المتطلبات والشروط التي يجب استيفائها من أجل الحصول على تأشيرة بريطانيا ، مثل:

  • تقديم أصل جواز السفر؛ ولا بد ان يكون حديث أو يكون ساريًا لفترة زمنية لا تقل عن ستة أشهر بعد العودة من السفر.
  • صورة من التأشيرات السابقة (إذا وُجدت) لأنها تُعزز فرصة القبول وخصوصًا إذا كان طالب التأشيرة قد سافر إلى أربعة دول مختلفة على الأقل خلال الفترة التي تسبق تقديم طلب الحصول على التأشيرة.
  • تعبئة طلب الحصول على تأشيرة بريطانيا المتوفر على الموقع الرسمي البريطاني الإلكتروني لاستخراج الفيزا ومن ثم طباعة الطلب وتحديد موعد وتقديم الأوراق إلى المكتب المختص.

شروط الحصول على فيزا دراسة بريطانيا

إذا كنت تريد الحصول على فيزا دراسة بريطانيا ؛ فإ، هذا الأمر يتطلب تقديم بعض المستندات الإضافية ، وهي تقديم كل من كشف الحساب وتعريف الراتب على النحو التالي:

  • كشف حساب بنكي: يُفيد بالقدرة على تغطية النفقات لمالية طوال فترة الدراسة ويجب أن يوضح هذا الحساب التعاملات البنكية التي قد تمت خلال 3 أشهر على الأقل، ويجب أن يصدر باللغة الإنجليزية.
  • تقديم تعريف الراتب في حالة وجود عمل؛ حيث يتم التصديق عليه بالختم الخاص بجهة العمل في حالة العمل الحكومي، ويكون مصدق من قِبل الغرفة التجارية في حالة العمل بأحد مؤسسات ااقطاع الخاص.
  • إرفاق المستند الخاص بقبول الطالب للدراسة في أي من جامعات أو معاهد بريطانيا حتى وإن كان قبولًا مبدئيًا.

ومن ثم إرفاق هذه المستندات مع الأوراق الأخرى العامة ومع طلب الحصول على تأشيرة بريطانيا وتقديمها إلى أحد المكاتب المختصة.

كيفية الحصول على فيزا عمل في بريطانيا

أما الحصول على فيزا عمل في بريطانيا ؛ فهو أيضًا يتطلب تحضير المستندات الأساسية إلى جانب مستندات إضافية أخرى هامة، وهي:

  • تقديم المستند الذي يؤكد حصول طالب التأشيرة على عقد عمل في أي من شركات ومؤسسات العمل في بريطانيا سواء في القطاع العام أو الخاص، وفي حالة القطاع الخاص لا بُد أن تكون المؤسسة مُسجلة لدى الحكومة البريطانية.
  • يُمكن الحصول على عقد العمل في بريطانيا عبر مواقع الويب، ويُمكن أن يقوم أحد مدراء الشركات بتقديم طلب استقدام الموظف مثل ما يحدث في حالة الشركات الدولية.
  • لا بُد من تقديم المستندات الدالة على وجود خبرة في العمل وترخيص مزاولة مهنة أيضًا من الموطن الأصلي أو البلد المقيم به.
  • ويتم إرفاق تلك المستندات أيضًا مع المستندات الأخى وتقديمها إلى الجهة المختصة.

طريقة الحصول على تأشيرة بريطانيا سياحة

تُعتبر طريقة فيزا بريطانيا سياحة أسهل نوعًا ما من التأشيرات السابقة ، وتكون مدتها 6 شهور فقط على الأكثر، وهي تتطلب المستندات التالية:

  • جواز سفر ساري أو حديث.
  • تقديم تذكرة الذهاب والعودة.
  • تقديم إيصال الحجز في فندق أو مكان إقامة داخل الدولة.
  • تقديم مستند يوضح برنامج الرحلة السياحية.
  • تقديم كشف حساب بنكي يُوضح القدرة على تغطية النفقات الخاصة بالرحلة.
  • يتم تقديم هذه المستندات أيضًا مع استمارة التأشيرة إلى المكتب المختص.

يمكنك أيضًا الاطلاع على:

كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا

دليل شامل حول تأشيرات السفر الي رومانيا

خطوات استخراج فيزا بريطانيا

أي شخص يُمكنه أن يقوم بكل سهولة بالتقديم من آجل الحصول على تأشيرة بريطانيا دون الحاجة إلى مكاتب السفر المختلفة، حيث أن خطوات استخراج تأشيرة بريطانيا تتم من خلال الموقع الإلكتروني بالخطوات التالية:

  • يتم أولًا الولوج إلى الموقع الرسمي لاستخراج فيزا بريطانياUK Visas & immigration ، وسوف تظهر صفحة تطلب التسجيل أو تسجيل الدخول.

  • كما يُمكن الضغط على الرابط الخاص بالدخول إلى التقديم على التأشيرة ويمكنكم الدخول إليه مباشرةً من هنـــا وهنا سوف يعرض عليك الموقع اختيار اللغة مثل الصورة التالية، ويمكنك هنا أن اقوم باختيار اللغة العربية.

  • بعد تحديد اللغة والضغط على التالي Next؛ سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تطلب منك تحديد نوع التأشيرة المُراد استخراجها، وسوف تجد قائمة طويلة تحتوي على كل أنواع تأشيرات بريطانيا قم باختيار ما يناسبك منها ثم اضغط التالي، وعند الرغبة في الحصول على فيزا بريطانيا سياحة اختار الخيار الأول وهو Visit or transit visa

  • سوف يوجه لك الموقع هنا سؤال اختياري إضافي هل تريد أن يتم عرض الأسئلة باللغة العربية أو الإنجليزية، اختار ما يناسبك ثم اضغط التالي.

  • والآن عليك أن تقوم بتحديد البلد التي تتقدم منها بطلب الحصول على لتأشيرة، وإذا كانت هي جمهورية مصر العربية على سبيل المثال، قم بإدخال اختيارك واضغط التالي.

  • وسوف يطرح عليك الموقع هنا سؤال خاص بما إذا كنت تعرف بأماكن مكاتب التقديم في دولتك، ويمكنك تحديد الخيار الأول إذا كنت تعرف أماكن تلك المكاتب بالفعل أو طلب مساعدة الموقع لتحديد أماكن تلك المكاتب.

وبذلك سوف ينقلك الموقع مرة أخرى إلى صفحة جديدة تحتوي على العديد من المعلوملت والتعليمات التي تخص الفيزا السياحية وسوف يوجهك إلى طريقة التقديم وملء استمارة الفيزا أون لاين ودفع الرسوم بطريقة سهلة وسريعة أيضًا، وفي نهاية الصفحة سوف تجد أيقونة ابدأ الآن Start now قم بالضغط عليها.

وهنا سوف تنتقل بالفعل إلى خطوات التسجيل على الموقع وإدخال البيانات الخاصة مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور من أجل استكمال عملية التسجل.

  • وبعد ذلك يكون عليك استكمال باقي خطوات الحصول على تأشيرة بريطانيا الموضحة بالصورة التالية حيث تكن خطوة البداية هي إدخال البريد الإكتروني وكلمة مرور لإنشاء حساب ثم تقديم الطلب Application ثم ملء الاستمارة Documents ثم خطوة التصريح والإقرار، ثم خطوة دفع الرسوم وبعض الإجراءات الأخرى الإضافية.

وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة؛ يتم طباعة الطلب وإرفاقه مع جوار السفر وأي مستندات أخرى مطلوبة والتقدم بالطلب إلى المكاتب الموحدة لتقديم الفيزا ولا بُد من الحصول على موعد للتقديم بشكل إلكتروني أيضًا عبر زيارة موقع VFS Global، ويُذكر أن مدة استخراج التأشيرة تتراوح بين 3 إلى 20 يومًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.