كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا

عندما تريد السفر الي فرنسا وتريد الحصول علي تأشيرة فرنسا يمكنك معرفة كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا وكل ما يخص تاشيرة فرنسا العمل في فرنسا الدراسة في فرنسا

0 571
اشترك في نشرتنا الإخبارية

عند الرغبة في السفر إلى دولة أخرى خارج الموطن الأصلي أو بلد الإقامة لأي غرض سواء الدراسة أو العمل أو الإقامة والهجرة الدائمة؛ فلا بُد هنا أن يتم الحصول على تأشيرة دخول هذه الدولة وفقًا للضوابط والشروط التي تضعها كل دولة؛ ونظرًا إلى أن دولة فرنسا هي مقصد عدد ليس بالقليل من الأشخاص الراغبين في السفر إليها لمختلف الأسباب؛ فإن الفقرات التالية عبر موقع هجرة بوست سوف توضح بالتفصيل كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا

السفر إلى فرنسا

تُعتبر دولة فرنسا من الدول التي تسمح باستقبال عدد كبير من الوافدين من أبناء مختلف الأقطار العربية والأوروبية والأمريكية وغيرهم من أجل الدراسة أو العمل والإقامة بها، ويرغب الكثير من الأشخاص في السفر إلى فرنسا لعدد كبير من الأسباب، مثل:

  • تعتبر من أقوى دول الاتحاد الأوروبي التي تُقدم عدد هائل من الصلاحيات والمزايا للأشخاص الحاصلين على فيزا فرنسا.
  • تحتوي على عدد كبير من الجامعات المرموقة العريقة والمتقدمة التي تؤهل طلابها إلى أن يكون أشخاص قادرين على الالتحاق بالوظائف المختلفة بقوة ، وهذا هو سبب رغبة الكثيرين في الحصول على فيزا الدراسة بفرنسا.
  • كما أن المستوى الاقتصادي المنتعش في أوروبا قد ساعد على رفع متوسط دخل الفرد بها وساعد أيضًا على القضاء بشكل كبير جدًا على معدلات البطالة بشكل يسمح بتوظيف المهاجرين بها في كل مجالات العمل والحصول على عائد مادي مرتفع أيضًا فضلًا عن أن الدولة وتوفر عدة أنواع من عقود وتصاريح العمل بها.
  • ومن جهة أخرى؛ فإن فرنسا تعتبر من الدول السياحية البارزة المليئة بالآثار والمزارات الترفيهية والسياحية الممتعة، وهذا هو سبب رغبة الكثيرين أيضًا في الحصول على تأشيرة السياحة بفرنسا.

كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا

عند الرغبة في الحصول على فيزا فرنسا؛ فيجب أولًا التعرف على نوع التأشيرة المطلوبة هل هي تأشيرة عمل أم دراسة أم سياحة والتعرف كيف يمكن الحصول على تاشيرة فرنسا ، ومن ثم البدء في تجهيز الأوراق واستيفاء الشروط في ضوء متطلبات كل تأشيرة على النحو التالي:

كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا

هناك عدة أنواع من فيزا الدراسة بفرنسا، وهي تشمل ما يلي:

تأشيرة إقامة قصيرة (شينغن)

إذا كان فترة الدراسة قصيرة جدًا لن تزيد عن 3 شهور؛ ولا يوجد حاجة لقضاء مزيد من الوقت داخل فرنسا؛ فهنا يجب التقدم للحصول على تأشيرة شينغن (إقامة دراسية قصيرة) وهي تأشيرة لا يوجد لها رسوم ولا يمكن تجديدها مرة أخرى.

تأشيرة اختبارات القبول

في بعض الأحيان؛ تضع بعض الجامعات مجموعة من الاختبارات التي يجب اجتيازها من أجل قبول الطالب ولا يُمكن إتمامها أون لاين، وهنا لا بُد أن يتواجد الطالب بفرنسا من أجل أداء الاختبار، وهنا يُمكن للطالب أن يتقدم من أجل الحصول على (تأشيرة الجلوس من أجل اختبارات القبول)، وعند اجتياز الاختبار بنجاح؛ يكون من حق الطالب التقدم بطلب تجديد إقامة تصل إلى عام كامل.

تأشيرة مؤقتة (طويلة الإقامة)

هذه التأشيرة تتيح للطالب البقاء بفرنسا للدراسة لمدة تصل إلى 6 شهور فقط، ولن يكون الطالب هنا مكلفًا بتقديم طلب إقامة لأنها بالفعل تشمل إقامة سارية للطالب بفرنسا طوال هذه المدة.

تأشيرة طويلة الإقامة

وهي التأشيرة التي يجب الحصول عليها في حالة كانت مدة الدراسة تتخطى الـ 6 أشهر، وهي بمثابة تصريح إقامة يُتيح للطالب البقاء حتى انتهاء مدة الدراسة بالكامل، وهي دائمًا ما تكون حوالي 3 سنوات لدراسة البكالوريوس، عامين لدراسة الماجستير، وأربعة سنوات تقريبًا لدراسة الدكتوراه.

تهمك ايضا هذة المقالات

دليل شامل حول تأشيرات السفر الي رومانيا

مستندات وطرق التقدم بطلب الحصول على تأشيرة النرويج 2020

وعند الرغبة في الحصول على فيزا دراسية بفرنسا، يجب تجهيز وتقديم المستندات التالية والتقدم بها إلى سفارة فرنسا أو التقدم إلى وكالة Compus France الخاصة بتنظيم كل ما يخص التعليم العالي بفرنسا:

  • استمارة طلب التأشيرة (وفقًا لنوع التأشيرة).
  • 2 صورة شمسية للطالب بوجه واضح وخلفية بيضاء.
  • صورة لأول 4 صفحات من جواز السفر.
  • إفادة توضح التسجيل المبدئي أو القبول في أحد الجامعات الفرنسية.
  • صور طبق الأصل من شهادات الطالب موثقة من الجهة التعليمية التابع لها ومن السفارة.
  • مستند يوضح الوضع المالي سواء مستندات توضح الحصول على منحة مجانية أو جزئية أو كشف بالحساب البنكي وآخر التعاملات به، أو إفادة التكفل التام بالرسوم الدراسية، أو مستند يوضح وجود دخل ثابت للطالب.
  • مستند يوضح وجود مكان إقامة بفرنسا سواء سكن تابع إلى الجامعة في حالة المِنَح أو عقد إيجار أو دعوة إقامة من صديق أو ما شابه.
  • مستند يوضح الأحوال الشخصية مثل شهادة الميلاد ووثيقة الزواج إذا وُجدت.
  • وثيقة تأمين صحي بحد أدنى (30 ألف) يورو.

كيفية الحصول على فيزا عمل في فرنسا

كما يوجد أيضًا عدة أنواع من تأشيرة العمل بفرنسا، مثل:

تأشيرة عمل لفترة قصيرة

وهي تأشيرة يتم الحصول عليها عندما تكون مدة العمل المراد تنفيذه في فرنسا لا تزيد عن 90 يوم (ثلاثة أشهر)، حيث أنها تتيح الإقامة بالدولة لفترة زمنية قصيرة المدة ويجب أن يتم مغادرة البلاد قبل انتهاء الـ 90 يومًا.

تأشيرة عمل لفترة طويلة

وهي تعني التأشيرة التي يحصل عليها الموظف من أجل الإقامة والالتحاق بعمل في فرنسا وهي تتطلب الحصول أولًا على تصريح عمل في أحد الشركات أو مؤسسات العمل المعتمدة في فرنسا قبل السفر ، وعند الإقامة داخل الدولة والتمكن من تجديد عقد العمل؛ يكون من حق المواطن أن يقوم بتمديد مدة الإقامة قبل انتهائها.

تأشيرة رجل الأعمال

وهي تأشيرة يتقدم بها أحد رجال الأعمال من أجل إتمام أغراض تجارية مثل الصفقات داخل فرنسا، وهي تتطلب بعض الشروط، مثل:

  • خطاب دعوة لرجل الأعمال طالب التأشيرة من الشركة الفرنسية الخاصة بإتمام العمل التجاري.
  • مستند صادر من الشركة التابع إليها رجل الأعمال يؤكد سماح الشركة له بالسفر من أجل العمل.
  • إثبات طبيعة العلاقة التجارية بين الشركتين في حالة توفرها.
  • كشف حساب بنكي يوضح المعاملات التي قد تمت في آخر ستة أشهر.
  • صورة طبق الأصل من وثيقة ملكية الشركة والسجل التجاري الخاص بها

تأشيرة العمل الحر

وهي تأشيرة مفيدة للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل الحر ؛ حيث أنها تعتبر تأشيرة إقامة ممتدة بتصريح إقامة ؛ حيث أنها تتيح لهم الدخول إلى الأراضي الفرنسية والإقامة بها لمدة 15 يوم وخلال هذه الفترة يتم إثبات صحة التأشيرة ومن ثَم الحصول على مدة إقامة تصل إلى عام كامل، وتجديد الإقامة في حالة النجاح بالفعل في الالتحاق بعمل حر بالدولة.

تأشيرة سفر المواهب

وهي تأشيرة تتيحها الدولة للأشخاص أصحاب التميز والمهارة والتخصص ولاسيما في القطاع التكنولوجي ورجال الأعمال أصحاب الريادة، حيث أنها تتيح الإقامة بالدولة لمدة طويلة تصل إلى أربعة سنوات وتتيح أيضًا اصطحاب أفراد الأسرة، وتكون الإقامة قابلة للتجديد، ولا تشترط هذه التأشيرة الحصول على تصريح عمل، لأنها مقدمة للأشخاص القادرين على إحداث فارق إيجابي في الاقتصاد الفرنسي عبر مواهبهم وقدراتهم الخاصة مقابل الإقامة المجانية بالدولة.

تأشيرة العمل الذاتي

وهي التأشيرة التي يحصل عليها طالب الهجرة من أجل القيام بعمل خاص وذاتي في فرنسا لحسابه الخاص ، وهي تتطلب جواز سفر ساري وصورة ترخيص مزاولة المهنة في مجال العمل المراد العمل به وكشف حساب بنكي وملء استمارة التقديم وخطاب يوضح خطة العمل التي ينوي القيام بها ووثيقة تأمين صحي وعوائد ضريبة الدخل وصحيفة حالة جنائية حديثة ، ولا بُد أن لا يقل حجم الاستثمار هنا عن 30 ألف يورو.

وإذا تمكن المهاجر من الحصول على تأشيرة سياحية بفرنسا وتمكن خلال فترة الإقامة من الحصول على عقد عمل؛ فهنا يمكنه أن يقوم بتجديد الإقامة أو الحصول على إقامة طويلة داخل الدولة خلال مدة عقد العمل.

كيفية الحصول على فيزا سياحية فرنسا

ونظرًا إلى أن فرنسا دولة سياحية متميزة؛ فهي تتيح أيضًا إصدار التأشيرات السياحية وفق الشروط التالية:

  • جواز سفر حديث أو ساري لمدة 3 شهور على الأقل.
  • تحميل وملء استمارة طلب فيزا من موقع التقديم على فيزا فرنسا.
  • دفع رسوم طلب تأشيرة تعادل تقريبًا 60 يورو لكل مسافر أكبر من 12 عام، وتعادل 35 يورو للأطفال دون الـ 12 عام.
  • إيصال حجز فندق الإقامة أو دعوة الإقامة عند أحد الأشخاص داخل فرنسا.
  • تقديم تذكرة سفر الذهاب والإياب.
  • وثيقة توضح القدرة على تغطية نفقات الرحلة مثل كشف حساب بنكي لمعاملات آخر ستة أشهر.
  • خطاب أو رسالة يوضح برنامج الرحلة وخط سير طالب التأشيرة داخل الدولة طوال فترة الإقامة.
  • 3 صور شخصية حديثة ويُفضل أن تكون ذات خلفية بيضاء.

وبوجه عام؛ يُمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للتقديم على طلب الحصول على فيزا فرنسا للحصول على أي من تأشيرات دخول فرنسا وهو موقع  France-visas

اتمني ان يكون المقال نال اعجابكم واذا لديكم اي استفسار يرجي ترك تعليق أشفل المقال او ارسل لنا رسالة عبر صفحة اتصل بنا ولمزيد من المعلومات والمقالات الحصرية يرجي متابعة موقعنا الالكتروني هجرة بوست