ما هي شروط الهجرة إلى اسبانيا

ما هي شروط الهجرة إلى اسبانيا ؟ تعتبر الهجرة إلى تلك الدولة الأوروبية المميزة من أهم ما يجذب الكثير من المهاجرين من مختلف الأقطار لما تتمتع به إسبانيا من تقدم غير مسبوق في كافة القطاعات ..

0 4٬623

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي بوجه عام تُعد من أهم أهداف عدد كبير من راغبي الهجرة إلى الخارج، وتأتي أسبانيا ضمن قائمة الدول التي تستقبل عدد كبير من المهاجرين واللاجئين سنويًا، ولكن كما هو الحال في كل دولة ذات سيادة واستقلال، هناك مجموعة من الشروط التي تحيط بالهجرة إلى التراب الأسباني، ولذلك؛ فإننا عبر هذا المقال على موقع هجرة بوست سوف نُوضح لكم بشكل أكثر تفصيلًا أهم شروط الهجرة إلى اسبانيا

معلومات عن اسبانيا

اسبانيا هي أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي، وهي تحتل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة الأيبيرية، ولها موقع جغرافي متميز جدًا، غير أن الدولة تمتلك اقتصاد قوي جدًا ومستوى المعيشة بها مرتفع نتيجة ارتفاع الناتج الإجمالي لكل فرد سنويًا.

أكبر مدن اسبانيا هي مدريد وبها نسبة كثافة سكانية مرتفعة، وبوجه عام فإن عدد سكان الدولة يصل إلى 50 مليون نسمة تقريبًا ومعظمهم ينتمون إلى أصول اسبانية، اللغة الرسمية في الدولة هي اللغة الأسبانية إلى جانب بعض اللغات الأخرى، والعملة الرسمية هي اليورو.

تعتبر إسبانيا دولة سياحية أكثر من رائعة وهي مشهورة بالسواحل والشواطئ الخلابة وبها العديد من المعالم السياحية أيضًا مثل قصر الحمراء ومدينة كوينكا التاريخية وغيرهم.

الهجرة إلى اسبانيا

الهجرة إلى اسبانيا تحمل عدد كبير من المزايا الهامة، مثل:

  • مستوى الأجور داخل الدولة مرتفع، مما يُعني أن الحصول على وظيفة بها يُعد فرصة هامة جدًا، على الرغم أن الشواغر ليست كثيرة داخل الدولة في معظم المجالات، إلا أن بعض المدن قد توفر نسبة أكبر من فرص العمل للمهاجرين مثل إقليم كتالونيا وغيره.
  • باعتبار دولة اسبانيا أحد أعضاء دول الاتحاد الأوروبي؛ فإن الحصول على فيزا اسبانيا يتيح دخول كل دول الاتحاد والتنقل فيما بينهما بحرية وينطبق ذلك بالطبع على كل دول منطقة الشنغن.
  • تُحافظ الدولة على حقوق المواطنة للمهاجرين؛ حيث ان الشخص الذي يُقيم على الأراضي الأسبانية لمدة 10 سنوات يُصبح أحد مواطنيها إذا تقدم بطلب الحصول على الجنسية الأسبانية.
  • تمتلك إسبانيا تاريخ عريق وحاضر مبهر، والبنية التحتية والمرافق العامة بها متطورة جدًا، كما أن الشعب الأسباني يُقدس النظام، ولذلك؛ سوف تجد أن كل شيء داخل الدولة على ما يرام وفي أبهى صوره طوال الوقت.
  • أسبانيا أيضًا من الدول التي تمتلك نظام رعاية صحية متطور جدًا، وهذا التقدم الصحي والعلاجي يجعلها وجهة عدد ليس بالقليل من المهاجرين سنويًا.
  • الإقامة في دولة اسبانيا؛ سوف تتيح للمهاجر أن يستمتع بمناظر طبيعية خلابة ومزارات سياحية اكثر من رائعة.

اقرأ أيضًا:

شروط الهجرة إلى أيرلندا

محتاج تهاجر الي كندا اكتشف اهم المعلومات

شروط الهجرة إلى اسبانيا

عند الرغبة في الهجرة إلى اسبانيا ؛ فيجب الحرص على الالتزام بجميع شروط الهجرة إلى اسبانيا وتحديد الغرض من السفر من أجل استخراج نوع التأشيرة المناسبة، حيث يُمكن الهجرة إلى الدولة من خلال أي من طرق الهجرة التالية:

الهجرة إلى اسبانيا بعقد عمل

الحصول على تأشيرة عقد عمل يتطلب أن يتمكن المهاجر من الحصول على فرصة عمل بالفعل داخل حدود أسبانيا، ولا يشترط إقليم معين ولكن يجب أن تكون جهة العمل معتمدة داخل الدولة.

ويُمكن استخدام محركات البحث والمواقع الإلكترونية من أجل الوصول إلى الشركات التي توفر فرص عمل بالدولة؛ كما يُمكن أيضًا الاستعانة كذلك بشخص مقيم داخل اسبانيا سواء من الأقارب أو الأصدقاء للبحث عن عمل داخل الدولة أيضًا.

غير أن الدولة تتيح الهجرة إليها من أجل العمل في القطاع الفلاحي والعمل في القطاع العام أو الخاص، فالشرط الوحيد هو أن يحصل المهاجر على عقد عمل بأي مجال.

الهجرة إلى اسبانيا عن طريق الاستثمار

الرغبة في الإستثمار والإقامة في اسبانيا تعتبر أحد أهم طرق الهجرة إلى اسبانيا ؛ ولا سيما أن القوانين الأسبانية تتيح للمهاجرين الاستثمار في المشاريع الخاصة بها من أجل إحداث رواج وانتعاش اقتصادي أكبر، ولكن يُشترط أن يكون موظفي الشركة أو المشروع بنسبة أكبر من أبناء أسبانيا، ويتم تحديد قيمة رأس المال التي ينبغى استثمارها أيضًا وفقًا لنوع المشروع المُراد إقامته. 

شروط الهجرة إلى إسبانيا للدراسة

مستوى التعليم في دولة اسبانيا مرتفع ومتقدم جدًا وتضم عدد كبير من الجامعات والمعاهد المُصنفة على مستوى العالم، ولذلك؛ فهي وجهة الكثيرين من الطلاب الدوليين أيضًا لنيل الدرجات الدراسية والعلمية المختلفة في جامعاتها، ولكن من أهم شروط الهجرة إلى اسبانيا من خلال الدراسة هو القدرة على التقديم في أي من جامعات الدولة والحصول على دعوة القبول بها ومن ثم استخراج تأشيرة السفر عبر الدراسة.

شروط الهجرة إلى اسبانيا لأهداف غير ربحية

بعض الأشخاص يودون دخول اسبانيا ليس من أجل العمل أو الإقامة أو الاستثمار أو حتى الدراسة، ولكن يكون هدفهم قضاء زيارة سريعة أو رحلة سياحية قصيرة أو زيارة أحد الأقارب أو أفراد الأسرة فقط، وهنا يُمكن الهجرة إلى اسبانيا عبر الحصول على تأشيرة زيارة أو سياحة مع تأكيد الحصول على دعوة أو توضيح برنامج الرحلة بالتفصيل.

شروط اللجوء إلى اسبانيا

دولة اسبانيا واحدة من الدول التي تسمح باللجوء إليها، والكثير من الأشخاص يفضلون اللجوء إليها دونًا عن غيرها لأنها تعطي اللاجئ عدد كبير من الامتيازات الهامة مثل الحق في التعليم والعمل واصطحاب الأسرة إلى جانب سرعة البت في الموافقة على طلب اللجوء، ولكن من شروط اللجوء إلى اسبانيا ، ما يلي:

  • وجود مخاوف وتهديدات واضطهاد بسبب الدين أو العرق أو الطائفة.
  • أن يكون عضوًا بارزًا في أحد الأحزاب أو سياسيًا بارزًا أو رئيس حزب.
  • الهروب من بلدان التي تنتشر بها الحروب وأعمال العنف.

ويجب أن يقو اللاجئ بتوضيح ما يُثبت ويؤكد أسباب اللجوء التي ذكرها والتي أجبرته على مغادرة وطنه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.