ما هي شروط الهجرة إلى البرتغال

ما هي شروط الهجرة إلى البرتغالما هي شروط الهجرة إلى البرتغال , السفر إلى دولة البرتغال الإقامة بها هو مسعى الكثيرين نظرًا لما تتمتع به الدولة من مزايا خاصة ومختلفة عن الكثير من دول أوروبا، وهناك مجموعة مختلفة من طرق الهجرة إلى البرتغال

0 729

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

لقد أصبحت الهجرة إلى البرتغال وجهة عدد كبير للغاية من الأشخاص الراغبين في دخول منطقة دول الاتحاد الأوروبي بطريقة سهلة، فضلًا عند أنها توفر أكثر من طريقة للهجرة إليها وتتيح دراسة الطلاب الدوليين بها واللجوء إليها أيضًا، ولكن ما هي شروط الهجرة إلى البرتغال الإقامة بها؟ هذا ما سوف توضحه الأسطر التالية عبر موقع الهجرة والسفر هجرة بوست بالتفصيل.

معلومات عن البرتغال

تقع دولة البرتغال في جنوب غرب قارة أوروبا، وهي تطل على المحيط الأطلسي من الجنوب ومن الغرب، ومن الجهة الشمالية والشرقية؛ يحدها دولة أسبانيا، ونظام الحكم في الدولة جمهوري ولذلك؛ فهي تعرف باسم جمهورية البرتغال.

عاصمة الدولة وأكبر مدنها هي مدينة لشبونة، واللغة الرسمية بها هي اللغة البرتغالية، وتبلغ مساحة الدولة بالكامل أكثر من 90 ألف كيلو متر مربع، تمتلك الدولة مستوى اقتصادي جيد نوعًا ما، والعملة الرسمية بها هي عملة اليورو باعتبارها أحد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

مميزات الهجرة إلى البرتغال

  • البعض يصف هذه الدولة الأوروبية بأنها دولة فقيرة بالمقارنة مع باقي دول الاتحاد الأوروبي؛ ولكن بوجه عام؛ فإن جميع الخدمات وطبيعة المعيشة بها تشهد مستوى مرتفع على كافة المستويات، فضلًا عن أن الدولة تمتاز بالطابع الهادئ دائمًا والودود.
  • متوسط دخل الفرد ليس مرتفعًا، ولكن مع ذلك تجد أن الأسعار في الدولة مناسبة تمامًا وأقل كثيرًا من أسعار السلع والمنتجات وخصوصًا الأساسية منها في دول أوروبا الأخرى.
  • تنتمي الدولة إلى منطقة دول الشنغن، مما يُعنب أن الحصول على تأشيرة الهجرة شنغن والهجرة إلى البرتغال يُتيح الدخول إلى أي من الدول الأخرى الواقعة في منطقة الشنغن بحرية ودون الحاجة إلى تأشيرة أو تصريح سفر.
  • الأشخاص الذين يحصلون على إقامة دائمة داخل الدولة ويقضون عدد السنوات الذي يُعد شرطًا للحصول على الجنسية لن يكونوا مُطالابين بالتخلي عن الجنسية الأصلية، بل يمكنهم الاحتفاظ بالجنسيتين معًافي ضوء إقرار قانون الإقرار بـ إزدواج الجنسية.
  • الخدمات العامة في مختلف القطاعات داخل الدولة متقدمة ومنخفضة التكاليف سواء فيما يخص التعليم أو النقل العام والمواصلات أو الرعاية الصحية.
  • تعتبر دولة البرتغال من الدول التي تؤمن بحرية الاعتقاد ؛ ولذلك، لا يوجد بها أي من مظاهر الاضطهاد الديني أو السياسي.
  • تتيح القوانين البرتغالية إمكانية الإقامة داخل الدولة من أجل الاستثمار.
  • تمتلك دولة البرتغال قدر جيد من المزارات السياحية والمراكز الترفيهية المتقدمة والمتطورة مثل مدينة كويمبرا فائقة الجمال والمطلة على نهر مونديغو وسط الدولة وغيرها؛ وهذا ما يجعلها أيضًا وجهة عدد كبير من السائحين من مختلف البلدان، وتجعل فترة الإقامة بها لأي غرض أيضًا تجربة حياتية وترفيهية أيضًا اكثر من رائعة.

اقرأ أيضًا:

شروط الهجرة إلى أيرلندا

السفر الى ألمانيا وكيفية الاقامة بها

سلبيات الهجرة إلى البرتغال

في حين أن البعض يرى أنه يوجد بعض السلبيات التي قد تواجه المهاجرين إلى البرتغال، مثل:

  • نظرًا إلى أن الدولة لا تمتلك اقتصاد قوي؛ فإن نسبة البطالة بها مرتفعة في بعض المجالات؛ وبالتالي؛ قد يجد المٌهاجر صعوبة في الحصول على فرصة عمل داخل الدولة.
  • حاجز اللغة وعدم التمكن من استخدام اللغة البرتغالية السائدة في البلاد أحد أهم أسباب عزوف البعض عن الهجرة إلى البرتغال
  • ضعف شديد في الأجور في العديد من قطاعات العمل.

شروط الهجرة إلى البرتغال

هناك مجموعة من طرق و شروط الهجرة إلى البرتغال على النحو التالي:

الهجرة إلى البرتغال بعقد عمل

أفضل طريقة للهجرة إلى البرتغال هي الحصول على عقد عمل في أي من مؤسسات العمل العامة أو الخاصة المعتمدة داخل الدولة، ولا سيما أن دولة البرتغال دائمًا ما تبحث عن مهارات وعمال وأصحاب أعمال مُحددة بشكل كبير من أجل تنمية قطاعات العمل المختلفة بها ولا سيما أن الكثير من أصحاب التميز في مهارات العمل المختلفة لا يفكرون في الهجرة إلى البرتغال ويتطلعون إلى الهجرة والإقامة في بلدان ذات أجور مرتفعة، وبالتالي؛ فإذا كنت تمتلك مهارة مُحدة وخبرة جيدة في مجال عملك؛ فإن الحصول على عقد عمل قد يكون هو الفرصة الأسهل لك من أجل دخول منطقة الاتحاد الأوروبي متمثلة في دولة البرتغال والإقامة بها.

ويُمكن الاستعانة بمواقع التوظيف العالمية مثل موقع Indeed أو linkedin أو غيرهم للحصول على عمل داخل الدولة، كما يُمكن الاستعانة أيضًا بأحد الأقارب أو الأصدقاء المقيمين داخل الأراضي البرتغالية للبحث عن عقد عمل بالدولة.

الهجرة إلى البرتغال عبر الاستثمار

كما هو الحال في عدد كبير من دول أوروبا؛ فإن الدولة تمنح حق الإقامة على أراضيها للمستثمرين ، ولكن تتلخص شروط الهجرة إلى البرتغال من خلال الاستثمار وخصوصًا الاستثمار العقاري في النقاط التالية:

  • الاستثمار بقيمة رأس مال لا تقل عن نصف مليون يورو في مشروع أو شركة صغيرة داخل الدولة.
  • الاستثمار في البحث العلمي من خلال إيداع مبلغ قدره 350 ألف يورو لدعم أنشطة البحث داخل الدولة.
  • كما أن إيداع مبلغ لا يقل عن مليون يورو في أي من بنوك البرتغال المعتمدة؛ يُعطي حق الإقامة بالدولة.
  • كما تُتيح الدولة أيضًا الاستثمار في المجال العقاري بقيمة رأس مال تُعادل نصف مليون يورو على الأقل.

السفر إلى البرتغال من خلال الدراسة

ومن جهة أخرى ؛ فإن دولة البرتغال من الدول التي تحرص على التبادل التعليمي والثقافي وتركز دائمًا على تقديم معرفة نظرية ذات درجة أهمية هامة ومرتفعة، ولذلك؛ فإن بعض الطلاب الدوليين قد يُفضلون الالتحاق بجامعاتها ؛ وبالتالي، فإن الطلاب يُمكنهم السفر إلى البرتغال والدراسة بها في أي من جامعات الدولة بعد استيفاء شروط القبول في أحد البرامج الدراسية والحصول على دعوة دراسية من الجامعة محل القبول والدراسة، ومن ثَم يكون من حق الطالب التقدم من أجل الحصول على تأشيرة الدراسة، ويكون من حق الطالب الإقامة داخل الدولة طوال فترة البرنامج الدراسي.

السفر إلى البرتغال عبر الزواج

ويُذكر كذلك أن الزواج من شخص يحمل الجنسية البرتغالية يُتيح الدخول إلى الدولة والإقامة بها، ولا تضع الدولة شروط معقدة لذلك، وفي هذا الصد؛ فإن البعض قد يلجأ إلى الزواج من شخص يحمل الجنسية البرتغالية من أجل التمكن من الدخول إلى الدولة والإقامة والعمل بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.