أهم المعالم السياحية في استراليا

أهم المعالم السياحية في استراليا , تتنوع المعالم السياحية في استراليا التي تعتبر مصدر كبير لجذب السياحة العالمية، فهي تحتوي على مجموعة من المعالم الشهيرة بالإضافة إلى البحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة

0 40

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

أهم المعالم السياحية في استراليا

تحتوي استراليا على العديد من المعالم السياحية سواء الطبيعية أو المزارات السياحية المختلفة، وعلى الرغم من أن عاصمة استراليا هي كانبرا إلا أن سيدني تعتبر نبض استراليا السياحي وذلك بسبب احتوائها على العديد من البحيرات والحدائق بالإضافة إلى عدد من القنوات المائية.

نبذة عن استراليا

تقع قارة ودولة استراليا في نصف الكرة الجنوبي، ويحدها من الجنوب والغرب المحيط الهندي ومن الشرق المحيط الهادي، أما شمالا فيحدها بحر تيمور وبحر أرفورا، ويحدها شرقاً بحر تمسان وكورال، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الوطنية للشعب الأسترالي، ويعتبر الدولار الأسترالي هو العملة الرسمية لأستراليا.

أهم المعالم السياحية في استراليا

دار الأوبرا بسيدني

دار الأوبرا في سيدني

تعتبر دار الأوبرا الواقعة بمدينة سيدني من أشهر المعالم السياحية في استراليا حيث أنه يقع بوسط سيدني، ويعتبر تصميمه فريد حيث أن مبانيه مبنية من الخرسان بالإضافة إلى كابلات فولاذية وذلك لمنع حدوث التشقق للمبنى، كما أنه يضم مسرح من أجمل المسارح على مستوى العالم بالإضافة إلى الصالات الموسيقية.

ويتكون المبنى من ثلاث مجموعات تتشكل على هيئة أصداف بحرية، ويحيط بالمبنى ممر للمشاة، وتم بناء دار الأوبرا في 15 عام حيث بدء بنائه في عام 1958 وتم الانتهاء منه عام 1973، وتم إدراجه ضمن كموقع تراث عالمي في قائمة اليونسكو عام 2007.

شاطئ بوندي

شاطئ بوندي

يعتبر شاطئ بوندي من أشهر الشواطئ على مستوى العالم وهو يوجد بمدينة سيدني وهو مدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويحتوي الشاطئ على مناظر طبيعية جذابة للسائحين بصفة خاصة حيث أنه يحتوي على ممشى يبلغ طوله 6 كم، وبطول هذا الممشى يوجد العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، كما يوجد مكان خاص للسباحة ولكن يجب الانتباه من ظاهرة المد والجزر هناك.

أقرأ أيضا

الأماكن السياحية في جزر المالديف انبهر واستكشف

السياحة في أستراليا وأفضل 10 مدن يمكنك زيارتهم

8 أماكن للزيارة في جنوب البرازيل من أفضل الأماكن في البرازيل

  جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني

يعتبر جسر ميناء سيدني من أهم الرموز السياحية ليس في سيدني فقط إنما في استراليا حيث أنه يربط بين سيدني والشاطئ الشمالي، وهو مصنوع من الفولاذ ويعتبر من أكبر الجسور الفولاذية في العالم، ومن خلال هذا الجسر يمكن للسائحين التمتع بمشاهدة مظهر طبيعي أكثر من رائع للميناء ودار الأوبرا.

بحيرة بيرلي جريفين

بحيرة بيرلي جريفن

تعتبر بحيرة بيرلي جريفن من أهم المعالم السياحية في استراليا وأهم معالم كانبرا عاصمة استراليا، حيث أنها محاطة من جميع جوانبها بالحدائق، كما أنها قريبة من عدد كبير من معالم استراليا مثل المتحف الوطني والمعرض الوطني والجامعة الوطنية الاسترالية والمكتبة الوطنية ومبنى البرلمان الأسترالي، وهي من البحيرات الصناعية التي تم البدء في انشئها أوائل القرن الماضي ولكن توقف العمل بها بسبب الكساد المالي والحرب العالمية الثانية ثم تم العودة لإنشائها في عام 1950، ثم افتتحت عام 1964.

ويمن للزوار بحيرة بيرلي جريفن القيام بعدد من الأنشطة مثل صيد الأسماك والتجديف بالإضافة إلى ركوب الدراجات على واجهة البحيرة

النصب التذكاري للحرب الاسترالية

النصب التذكاري للحرب الاسترالية

يعتبر النصب التذكاري للحرب الاسترالية من أهم المعالم السياحية في مدينة كانبيرا عاصمة استراليا، وتم إنشاءه لتخليد ذكرى الجنود الذين ماتوا في الحرب العالمية الأولى، ويحتوي هذا المعلم على ثلاث أجزاء الأول هو قبر الجندي المجهول والثاني المعرض الخاص بالنصب التذكاري، أما الجزء الثالث فهوي يحتوي على المتحف الوطني العسكري الذي يحتوي على دبابات وأسلحة بالإضافة إلى لوحات ومعروضات خاصة عن الحرب.

الحيد المرجاني العظيم

السياحة
الحيد المرجاني العظيم

إذا كان السائح من هواة الغطس فيجب عليه زيارة الحيد المرجاني العظيم المتواجد على ساحل مدينة  كيرنز بكوينزلاند وهو يعتبر من أكبر تشكيلات الشعاب المرجانية، وتبرز الشعاب المرجانية فوق سطح البحر ويحتوي على أكثر من 3000 نوع من الشعاب المرجانية والعديد من الجزر كما أنه يعتبر موطنناً للعديد من الكائنات البحرية النادرة، ويمكن للسائح القيام بجولة سواء بالطائرات الهليكوبتر أو بالمراكب ومشاهدة الحيتان والدلافين.

جزيرة فريزر

جزيرة فريزر

تعتبر جزيرة فريزر من أهم الأماكن السياحية المتميزة التي تقع على ساحل كوينزلاند وذلك لأنها تعتبر أكبر جزيرة رملية على مستوى العالم لما تحتويه على كثبان رملية مزهرة كما أنها تحتوي على العديد من الحيوانات البرية بالإضافة إلى الحيتان واسماك القرش والدلافين.

وإذا كان السائح من هواة بيئة ساحلية صحراوية فعليه زيارة هذه الجزيرة وتأجير إحدى عربات الدفع الرباعي والاستمتاع بمشاهدة شواطئ الجزيرة الرائعة، كما يوجد مكان خاص للتخييم والاستمتاع بالهدوء والسماء الصافية، وعلى السائح ألا ينسى التقاط بعض الصور الفتوغرافية للطيور والحيتان المتواجدة في خليج هيرفي.

طريق المحيط العظيم

طريق المحيط العظيم

يعتبر من أطول الطرق في العالم حيث أنه يمتد لمسافة 430 كم على ساحل فيكتوريا حيث يبدأ الطريق من مدينة كوينز كليف ويمر بعدد كبير من المدن أهمها ملبورن وانجل سي وغيلونغ ولورن وغيرها من المدن حتي ينتهي عند بورت فيري.

ويعتبر هذا الطريق واجهة سياحية مميزة وذلك بسبب الصخور ذات الأشكال المميزة والتي توجد في منتزه بورت كامبل والتي تتغير باستمرار كل عام بسبب الأمواج القوية التي تضربها، كما أن يظهر حطام العديد من السفن التي غرقت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.