الهجرة إلي ليتوانيا و الشروط العامة والتكاليف

الهجرة إلي ليتوانيا

0 587

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

قبل التقدم للهجرة و الحصول علي الإقامة هذا البلد و أيضًأ محاسبة تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا، فمن الأفضل أن تتعرفون علي معلومات و الشروط العامة لهذا البلد. تقع ليتوانيا من حيث جغرافيا في شمال شرق أوروبا و تحدها لاتفيا من الشمال، و بيلاروسيا من الشرق، و بولندا و روسيا من الجنوب. ليتوانيا هي أكبر دولة في أقصى الجنوب في دول البلطيق. وفقًا لأحدث الإحصاءات، يبلغ عدد سكان ليتوانيا حوالي     3500000 نسمة. عينت ليتوانيا فيلنيوس كعاصمة و أكبر مدينة لهذا البلد. عملة هذا البلد ستكون اليورو حاليًا. تعد اللغة الرسمية لهذا البلد اللغة الليتوانية. و لكن تجدر الإشارة إلى أن  اللغة الروسية و البولندية شائعة أيضًا في هذا البلد.

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا و الشروط العامة

 

 

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا عن طريق العمل

 

من أجل الحصول علي الإقامة العمل هذا البلد، يجب علي المقدم الطلب أن يحصل علي تصريح العمل قبل الدخول إلي ليتوانيا. سيتم منح هذا التصريح العمل فقط إذا هناك حاجة إلي شخص متخصص و لا يوجد شخص مؤهل لهذه الوظيفة في ليتوانيا. يجب علي المقدم الطلب أن يعثر أولًا علي صاحب العمل ليتواني و الذي هذا الصاحب العمل يقصد توظيف المقدم الطلب. بعد تأكيد وثائق العمل، يجب أيضًا التأكيد علي وثائق الإقامة. يجب على حكومة ليتوانيا التسجيل للحصول على وظيفة شاغرة في ليتوانيا قبل الموافقة على وثائق تصريح العمل في ليتوانيا. يجب تسجيل هذا المنصب قبل شهر على الأقل من تقديم تصريح العمل الخاص بكم.

 

 

لاتنسوا مشاهدة هذا الموضوع 

 

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا عن طريق الدراسة

تعد الدراسة من الطرق التي يمكن لمقدم الطلب أن يحصل علي الإقامة بشكل غير مباشر. هذا الأمر سيكون بهذا الشكل أن بعد الإنتهاء من الدراسة، إذا نجح الطالب بالعثور علي صاحب العمل و العرض العمل منه يمكنه أن يقوم ب تبديل تأشيرته من الدراسة إلي العمل و بعد قضي 5 سنوات يمكن التقدم للحصول علي جواز سفر هذا البلد. يمكن الحصول علي القبول من جامعات ليتوانيا في مختلف المستويات. يتم الدراسة في مستوي البكالوريوس باللغة الليتوانية و لا يمكن الدراسة في الجامعات الوطنية الليتوانية في هذا المستوي. يمكن للطالب العمل ضمن الدراسة لمدة 10 ساعات في الأسبوع في مستوي البكالوريوس. من المؤهلات و المتطلبات المطلوبة للدراسة في هذا المستوي هي إجادة اللغة الليتوانية و الدبلوم لمدة 12 عامًا. تبلغ تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا عن طريق الدراسة بين 3 إلي 8 ألف يورو.

 

 

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا عن طريق الإستثمار

 

من الطرق التي يمكن الحصول علي الإقامة و جواز سفر ليتوانيا هي الإستثمار في هذا البلد.

بشكل عام يمكن القول أن هناك طريقتين للعثور علي الإقامة ليتوانية عن طريق الإستثمار:

  • شراء السندات:

هذه السندات تتعلق ب حكومة ليتوانيا. تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا عن طريق الإستثمار يكون 280 ألف يورو التي يجب أن يقوم ب شراء السندات و يتم لكم منح الإقامة لمدة 5 سنوات. بالطبع، لن يُسمح لكم ببيع هذه الأوراق المالية لمدة 5 سنوات.

  • تسجيل الشركة:

هناك طريقة أخرى للحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في ليتوانيا وهي تسجيل شركة. أبسط نوع من الشركات للتسجيل في ليتوانيا هي شركة ذات مسؤولية محدودة. بهذه الطريقة تحتاجون إلى خطة عمل مربحة و دقيقة.

معدل ضريبة الشركة فی لیتوانیا:

 

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا عن طريق الزواج

يجب على أي شخص الذي يرغب في الحصول علي الإقامة في ليتوانيا أن يحصل علي خطاب دعوة من شخص الذي يريد الزواج به.

بالإضافة إلي هذا يجب إجادة بعض الشروط و المؤهلات التي سنشرحها لكم في التالي:

  • يقيم بشكل قانوني في ليتوانيا لمدة سنتين على الأقل. في الواقع، يجب أن يكون قد قضى سنتين من إقامته القانونية الأولى حتى يتمكن من الإنضمام إلى زوج/ زوجته.
  • إقامتهم ستكون صالحة لمدة سنة واحدة علي الأقل
  • يكون لديهم شروط مناسبة للحصول علي الإقامة الدائمة. يبدوا أن هذا الموضوع ترتبط بشكل مباشر إلي رأي ضابط الشرطة

يمكن القول أن الهجرة إلى ليتوانيا من خلال الزواج تستغرق حوالي شهرين إلى أربعة أشهر.

 

 

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا و تكاليف المعيشة

 

من الأفضل أن تعرفوا أن تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا من حيث تكاليف المعيشة تكون منخفضة جدًا بالمقارنة مع البلاد أخري بما في ذلك أمريكا و يمكن القول أن حوالي 38 في المئة يكون أقل من الولايات المتحدة. و يمكن القول أيضًا، على سبيل المثال، أنها حتى تكاليف الإيجار يكون أقل بكثير من الولايات المتحدة، و التي يمكن القول أنها أقل بنسبة 67 في المائة من الولايات المتحدة.

في التالي شرحنا لكم بعض التكاليف بالتفصيل:

وجبة في مطعم رخيص6.00 يورو
البيرة2.00 يورو
كابتشينو1.84 يورو
بيبسي1 يورو
الماء0.69 يورو
واحد لتر من الحليب0.83 يورو
حبوب الخبز الأبيض الطازج0.95 يورو
1 كيلو غرام من الأرز الأبيض1.55 يورو

 

 

 

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا و الكلام النهائي

تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا، تكاليف المعيشة في ليتوانيا، تكاليف الهجرة من خلال طرق المختلفة بما في ذلك الإستثمار و الدراسة و العمل و الزواج، تمت تحليل و شرحها في هذه المقالة. كما ذكرنا في أعلاه، هناك طرق مختلفة للهجرة و الحصول علي الإقامة و التي يجب علي أي شخص أن يقوم بإختيار طريق الأفضل و الأنسب للهجرة حسب شروط و ظروفكم الخاص. كما شاهدتم تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا تكون منخفضة جدًا بالمقارنة مع البلاد الأخري فهذا يمكن أن يكون سبب لإختيار هذا البلد كوجهة للهجرة. إذا تكونون راغبين بالحصول علي معلومات أكثر حول تكاليف الهجرة إلي ليتوانيا يمكنكم الإتواصل ب خبراء و مستشارين مؤسسة MIE الإستشارية و إحصلوا منهم إستشارة و الإجابة علي جميع الإستفسارات لديكم. للحصول علي الإجابة في أسرع وقت ممكن يمكنكم أن تطرحوا أسئلتكم في قسم التعليقات في أسفل الصفحة من هذا المقال. ننصحكم أيضًا ب زيارة موقع المؤسسة و الإستفادة من معلومات القيمة فيها حول هذا الموضوع و جميع المواضيع الهجرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.