شروط الهجرة الى استراليا 2020 و مقدمة لها

الهجرة الى استراليا

0 1٬015
اشترك في نشرتنا الإخبارية
محتوي المقالة
1. شروط الهجرة الى استراليا و مقدمة لها

شروط الهجرة الى استراليا و مقدمة لها

 

يتم تحليل شروط الهجرة الى أستراليا بشكل علمي في هذه المقالة. نشرح لكم شروط الهجرة الى أستراليا من خلال الدراسة و الإستثمار و العمل و الولادة و الزواج و اللجوء في التالي. نحاول الإجابة على الأسئلة المحتملة حول شروط الهجرة الى أستراليا مثل: ما هي شروط الهجرة الى أستراليا؟ ما هي المستندات المطلوبة للهجرة الى أستراليا؟ هل يمكن الهجرة الى أستراليا من خلال الدراسة؟ ما هي شروط الهجرة الى أستراليا من خلال الإستثمار في استراليا و تسجيل الشركة؟ لمزيد من المعلومات عن شروط الهجرة الى أستراليا يمكنكم التواصل مع مستشارينا الدوليين في مؤسسة MIE  الإستشارية و طلب الإستشارة المجانية.

 

ماهي اللغة المطلوبه للدراسة في استراليا؟

.للحصول على تأشيرة الدراسة في أستراليا تستلزم شهادة اللغة الانجليزيةIELTS 6″

ماهي اهم الوثائق المطلوبه للحصول على تأشيرة العمل في أستراليا؟

الحصول على تأشيرة العمل في أستراليا يستلزم شهادة IELTS 6 و خطاب JOB OFFER و وثائق الهوية و شهادة البكالوريوس.

ماهي المدة المطلوبه لاثبات صحة الزواج في استراليا؟

إذا تعتزمون الحصول على تأشيرة الزواج يجب عليكم إثبات العيش مع الزوجة خلال 12 أشهر الماضية.”

ماهو العمر المطلوب للاستثمار في استراليا؟

للحصول على هذه التأشيرة يجب أن لا يكون عمرك أقل من 55 سنة

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة الدراسة

 

الدراسة هي أحد طرق الهجرة الى أستراليا. ممكن أن يكون لديكم أسئلة في هذا المجال مثل: هل الدراسة في أستراليا مجانية؟ هل يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في أستراليا من خلال الدراسة؟ هل الدراسة في أستراليا تستلزم شهادة اللغة؟ ما هي لغة الدراسة في هذا البلد؟

أستراليا لديها 38 جامعة عامة. وفقاً لنظام تعلیم أستراليا كل عام دراسي يشمل فصلين و فصل الصيف لتسريع دراسة بعض الطلاب. العام الدراسي يبدأ فى سبتمبر و آخر موعد للتسجيل هو شهر أغسطس. الحصول على تأشيرة دراسة أستراليا تستلزم شهادة اللغة الانجليزية IELTS 6.

  • الدراسة في أستراليا في دورات SCHOOLS :

هذه الدورة للأشخاص الذين يعتزمون الدراسة في مستويات قبل الدبلوم و يمكن لشخصين كوصي (مثل الوالدين) مرافقة الشخص حتى سن 18.

تكلفة الدراسة في هذه الدورات هي حوالي 10000$ الى 18000$.

 

  • الدراسة في أستراليا في دورات FOUNDATION & DIPLOMA:

يمكن للطلاب الدخول في الجامعة من خلال هذه الدورة. تكلفة هذه الدورة هي 15000$ الى 28000$. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في دراسة الطب في أستراليا أن يمروا هذه الدورة ثم يدرسون في مجال العلوم الأساسية لمدة 4 سنوات ثم يمكنهم الدراسة في مجال الطب إذا تم نجاحهم في إمتحان القبول.

 

  • الدراسة في أستراليا في مستوى البكالوريوس:

مستوى البكالوريوس في أستراليا يستغرق 4 سنوات و تكلفة الدراسة في هذا المستوى هي 16000 $ الى 35000 $. يمكن للطلاب العمل أثناء الدراسة في مستوى البكالوريوس بمدة 20 ساعة في الأسبوع.

 

  • الدراسة في أستراليا في مستوى الماجستير:

يدرسون الطلاب في مستوى الماجستير لمدة سنتين و يمكن لهم العمل أثناء الدراسة في هذا المستوى بمدة 20 ساعة في الأسبوع. الدراسة في هذا المستوى تكلف 20000 $ الي 35000 $ و تكاليف المعيشة في أستراليا هي 1000 $ الى 15000 $.

 

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة العمل

 

أحد طرق الهجرة الى أستراليا هو العمل. الحصول على تأشيرة عمل أي بلد هو من أسرع طرق الحصول على الإقامة الدائمة في ذلك البلد بسبب أنكم تدفعون ضرائب و تكاليف التأمين فتُصدر لكم هذه التأشيرة أسرع من باقي التأشيرات لكن إصدار هذه التأشيرة في أستراليا تستغرق وقت أكثر بسبب أن هذا البلد سياحي. إذا خلال عملية طلب تأشيرتكم يتغير قانون أستراليا يحب عليكم التقدم بطلب الحصول على التأشيرة و بدء العملية للمرة الثانية. الحصول على تأشيرة العمل في أستراليا يستلزم شهادة IELTS 6 و خطاب JOB OFFER و وثائق الهوية و شهادة البكالوريوس.

 

 

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة skilled Worker

 

تأشيرة Skilled worker أو تأشيرة البحث عن العمل في استراليا تعتمد على التصنيف. يجب أن تكون شهادة دراستكم في قائمة الأعمال المطلوبة في أستراليا.

 

 

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال الولادة

تعتمد أستراليا على مبدأ التربة في منح الجنسية للأشخاص. يعني كل شخص يولد في أستراليا (بغض النظر عن جنسية والديه) يعتبر مواطن أستراليا. تجدر الإشارة الى أن إذا ولد الطفل في سفينة أستراليا حتي في المیاه الحرة سيعتبر مواطن أستراليا. أحد إمكانيات الرفاهية في أستراليا هي أن لايجب على والدين الطفل دفع تكلفة لولادة الطفل. أستراليا لا تتقاضى أي تکلفة من الوالدين من وقت الحمل حتى ولادة الطفل. أستراليا حصلت على المرتبة السابعة من حيث الرفاه الإجتماعي في عام 2015. يمكن أن تمنح أستراليا الإقامة لوالدين الطفل. فيمكن للوالدين الحصول على الإقامة و الجنسية من خلال ولادة طفلهم في أستراليا. ولادة الطفل في أستراليا لايستلزم دفع تكاليف. سيتم دفع تكاليف المشفى العام من قبل دولة أستراليا و الطفل من بداية الولادة يعتبر مواطن أستراليا. معظم خدمات الصحية في أستراليا مجانية أو لديها تكلفة منخفضة جداً. تعتمد أستراليا على مبدأ الدم أيضاً. يعني إذا يكون والدي الطفل من مواطن أستراليا سيحصل الطفل على جنسية أستراليا.

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة الزواج

 

يمكن للشخص الذي يتزوج من مواطن أستراليا الحصول على تأشيرة الزواج. يجب على جميع متطوعين الحصول على تأشيرة زواج أستراليا أن يكون لديهم کفیل أسترالي. كفيلك لازم أن يقدم بياناً مكتوباً و يضمن دعمكم لمدة سنتين ( من حيث سكن و المساعدات المالية و …). يتم تقييم علاقتكم مع زوجتكم كجزء من عملية إصدار تأشيرة الزواج. يمكن للشخص الحصول على تأشيرة الزواج إذا يستمر الزواج لمدة سنتين أو أكثر و يجب تقديم مستندات تثبت هذا الأمر الى مكتب الهجرة. الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة الزواج يجب عليه يثبت أن زواجه حقيقي و الحصول على الإقامة في أستراليا ليس غرضهم من الزواج. إذا كنتم متزوجين في غير بلد يجب عليكم تسجيل زواجكم في أستراليا وفقاً لقوانين هذا البلد. إذا تعتزمون الحصول على تأشيرة الزواج يجب عليكم إثبات العيش مع الزوجة خلال 12 أشهر الماضية.

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة الإستثمار

 

للحصول على هذه التأشيرة يجب أن لا يكون عمرك أقل من 55 سنة. اتفاقيات الحكومة و خبرة الإدارة في المجال المعين لمدة 3 سنوات على الأقل و التمكن المالي (حوالي 1125000$) و التمكن المالي من أجل الإستثمار (حوالي 750000$) و شهادة IELTS من شروط الحصول على هذه التأشيرة.

 

  • تأشيرة الأقارب:

يمكن لأقاربكم السفر الى أستراليا من خلال تأشيرة الأقراب لمدة محدودة التي يحددها officer تأشيرتكم. تجدر الإشارة الى ان تصدر تأييد تأشيرتكم و ترخيص الحصول على التأشيرة في interview من قبل officer visa. الشخص الذي يتقدم للحصول على هذا النوع من التأشيرة يجب أن يكون لديه القدرة المالية و لازم يثبت أن لايعتزم البقاء في أستراليا.

 

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة تسجيل الشركة

الحصول على هذا النوع من التأشيرة يستلزم الحصول على خطاب دعم إقليمي في أستراليا و يجب أن يكون لديكم خبرة في المجال المعين. للحصول على هذه التأشيرة يجب أن يكون عمركم أقل من 55 سنة و لازم أن يكون لديكم تمكن مالي (500 ألف دولار على الأقل).

 

شروط الهجرة الى أستراليا من خلال تأشيرة اللجوء

الهجرة من خلال اللجوء بسبب أخطارها أسوأ طريق للهجرة. مؤسسة MIE لا توفر أي نوع خدمة حول اللجوء و هذا القسم من المقالة لمزيد معلوماتكم. نشرح لکم أنواع تأشیرات اللجوء في أسترالیا في التالي:

  • تأشيرة اللجوء من الفئة الفرعية 200:

هذه التأشيرة للأشخاص الذين تتم محاكمتهم في بلدهم و يحتاجون الى البقاء في بلد أخرى. تم فحص معظم أشخاص هذه الفئة من قبل مفوض الأمم المتحدة للاجئين، United Nations High Commissioner for Refugees

  • تأشيرة اللجوء من الفئة الفرعية 201:

هذه التأشيرة للأشخاص الذين تتم محاكمتهم في بلدهم و لن يمكن لهم مغادرة بلدهم.

تأشيرة الإنقاذ في حالات الطوارئ من الفئة الفرعية 203:

تكون عملية الحصول على هذه التأشيرة أسرع من باقي التأشيرات و هي للأشخاص الذين لديهم شروط اللجوء العامة و تعتمد حياتهم على الإسكان في هذا البلد بشكل عاجل.

 

  • تأشيرة النساء المعرضات لخطر من الفئة الفرعية 204:

هذه التأشيرة للنساء و أقاربهن. أولئك الذين تتم محاكمتهم و هم خارج البلاد و المفوض السامي لأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يتبع قضيتهم. هذه الأشخاص لا يتم دعمهم من قبل أحد أقاربهم الذكور و لهذا السبب يتعرضون لخطر سوء المعاملة بسبب جنسيتهم.